«نيابة أبوظبي»: الظهور أو التصوير أو إعادة الإرسال جزء من الجريمة

حبس ناشر «الفيديو المسيء».. وضبط وإحضار آخرين

قررت النيابة العامة في أبوظبي حبس ناشر الفيديو المتعلق بظهور لاعب الكرة المسيء بوسائل التواصل الاجتماعي، لما يتضمنه من الإخلال بالآداب العامة على مواقع التواصل العامة، ويواجه المتهم الأول تهمة الظهور بشكل مسيء على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما المتهم الثاني يواجه تهمة تصوير المتهم الأول ونشر المقطع، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار متهمين آخرين في هذه القضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اللاعب منفعلاً، ويقوم بحركات غير لائقة، ويوجه عبارات مسيئة لأحد الشخصيات الرياضية، وأثار الفيديو الذي انتشر بشكل كبير استياء المتابعين، واعتبروا سلوكه اعتداء على قيم المجتمع الأخلاقية والدينية.

وأوضحت النيابة العامة أن التحقيقات أسفرت عن اعتراف المتهم الأول بأنه هو الذي يظهر في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن التصوير كان قبل مدة، ولا يعلم سبب انتشاره بعد مرور هذه الفترة، خصوصاً أن التصوير لم يكن بهدف نشر المقطع.

وأفادت النيابة العامة بأن قانون الجرائم الإلكترونية يؤكد بوضوح تأثيم كل المشاركين في مثل هذه الجرائم، سواء كان بالظهور أو الإعداد أو التصوير أو إعادة الإرسال، مشددة على ضرورة الانتباه والحذر عند إعداد أو إنتاج أو استخدام أو نشر أو إرسال أي ألفاظ أو عبارات أو إشارات أو رموز أو رسوم أو تصوير أو تسجيل أو كتابات، سواء كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة، بما يمس أو يسيء للمجتمع أو للنظام العام.

وشددت على أنها تتخذ الإجراءات اللازمة في حق كل من يخالف القانون، مطالبة أفراد المجتمع بالبعد وعدم استخدام الألفاظ غير اللائقة، أو القيام بالترويج، أو نشر أي سلوك يخالف القانون، مشيرة إلى أنها ستطبق القانون وبحزم بحق كل من يخالفه.

تويتر