«نقض أبوظبي» رفضت الطعن وأيدت قرار «الاستئناف»

شهران مع الإبعاد لشابين تنكرا في زي النساء وشربا الخمر

النيابة العامة قدمت مذكرة انتهت إلى رفض الطعن. أرشيفية

أيدت محكمة النقض في أبوظبي القرار الصادر عن الدائرة الأولى لمحكمة استئناف العين، القاضي بمعاقبة شخصين من جنسية دولة آسيوية، بالحبس لمدة شهر عن تهمة التنكر بملابس نسائية، وشهر آخر عن تهمة شرب الخمر، مع الإبعاد عن الدولة.

وبحسب أوراق القضية، كانت الجهات المختصة ألقت القبض على شابين بأحد الأماكن في مدينة العين، وبعد التحقيق تم إحالتهما إلى النيابة العامة التي أسندت إليهما ثلاث تهم، هي التنكر في زي نساء حال كونهما رجلين، وشرب الخمر حال كونهما غير مسلمَين من دون ترخيص من السلطة المختصة، وضبطهما في مكان عام في حالة من سُكر بيّن على النحو المبين في التحقيقات، حيث أصدرت قرار إحالة المتهمَين للمثول أمام القضاء.

واعترف المتهمان بالتهم المسندة إليهما منكرين التهمة الثالثة، وبعد التداول قضت المحكمة بحبس المتهمين شهراً عن تهمة التنكر بملابس نسائية، وشهراً آخر عن تهمة شرب الخمر، مع الإبعاد عن الدولة، وبرأتهما من تهمة السُّكر البين في مكان عام. واستأنف المتهمان الحكم الصادر أمام الدائرة الأولى لمحكمة استئناف العين، التي قضت بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع رفض الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف. ولما لم يلقَ هذا الحكم قبولاً لدى المحكوم عليهما أقاما عليه بالطعن، ملتمسين فيه نقض الحكم المطعون فيه، وقدمت النيابة مذكرة انتهت برفض الطعن، حيث قضت محكمة النقض برفض الطعن، مؤيدة قراري محكمة الاستئناف والبداية.

تويتر