وفاة مواطنة بانفجار اسطوانة غاز في منزلها

توفيت مواطنة مسنة 75عاما، إثر إصابتها بحروق خطرة أمس نتيجة انفجار اسطوانة الغاز في مطبخ منزلها، في منطقة "الجولان" في مدينة رأس الخيمة.

وقال مصدر في إدارة الدفاع المدني في إمارة رأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بانفجار اسطوانة غاز في منزل لأحد المواطنين في منطقة الجولان في مدينة رأس الخيمة، وتابع، فور تلقي البلاغ تم على الفور انتقال سيارة الإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني لمكان البلاغ، وتبين انفجار اسطوانة غاز في مطبخ المنزل دون اندلاع النيران في المكان.

وأوضح أن المواطنة المسنة كانت بصدد إشعال الفرن من أجل طهي الطعام، ونتيجة لتسرب الغاز من الفرن وانتشاره في المطبخ، انفجرت اسطوانة الغاز في وجه المصابة فور قيامها باشعال الفرن، ما أدى إلى اصابتها بحروق بليغة في كامل أنحاء جسدها.

وأضاف أنه تم نقل المصابة إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج، وإحالة ملف الانفجار إلى شرطة رأس الخيمة لإجراء التحقيقات اللازمة.

ومن جهته أشار مدير مستشفى صقر الدكتور يوسف الطير إلى أن المصابة وصلت إلى قسم الحوادث والطوارئ صباح أمس، مصابة بحروق من الدرجة الرابعة بنسبة 95% في كامل أنحاء جسدها، وتابع أنه تم ادخالها إلى غرفة العناية الفائقة وتوضعها تحت أجهزة التنفس الصناعي.
 
كما أوضح أنه تم تشكيل فريق طبي للإشراف على حالتها الصحية، كما تم اعطائها المحاليل والأدوية الطبية اللازمة، مشيرا إلى أنها أصيبت بانهيار الدورة الدموية، وتوقف وظائف الكلى عن العمل، ما أدى إلى وفاتها فجر اليوم، نتيجة لحالتها الصحية الخطرة، ولتضرر جميع أنحاء جسدها من الانفجار.

ويعتبر حادث انفجار أفران الغاز الثاني منذ بداية العام الجاري، إذ توفيت مواطنة مسنة  63 عاما، في شهر مارس الماضي، نتيجة انفجار فرن المطبخ، إثر قيامها بإعداد وجبة الفطور، حيث اشتعلت النيران في ملابسها، وأصيبت بحروق تجاوزت 95%، وتوفيت بعد ادخالها المستشفى بأربعة أيام تقريبا.
 

تويتر