زائر يحاول رشوة «مفتش الطرق» لعدم تحرير مخالفة تهريب ركاب

محاكمة عامل وزائر وبائع سرقوا حقيبة تحتوي على 35 ألف دولار

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمس، ثلاثة كاميرونيين (زائر، عامل، بائع)، لتورطهم في سرقة حقيبة تحتوي على 35 ألف دولار أميركي، (128 ألفاً و560 درهماً)، وجهاز حاسب آلي تبلغ قيمته 6700 درهم، وهاتف متحرك، من زائر كندي.

وكان المتهمون أوهموا الضحية بأنهم سيبيعونه سبائك ذهبية، فطلب منهم فواتير شرائها، وعندها اعترضوا طريقه قبل دخوله الفندق الذي يقيم فيه، وطلبوا منه السماح لهم بإجراء مكالمة من هاتفه، ثم أخذوا الهاتف وطلبوا منه مرافقتهم، لكنه رفض فسرقوا حقيبته.

كما باشرت المحكمة النظر في اتهام زائر هندي عرض 800 درهم على مفتش في هيئة الطرق والمواصلات، على سبيل الرشوة، لعدم تحرير مخالفة تحميل ركاب دون تصريح من أمام مطار دبي الدولي.

وتفصيلاً، قال المجني عليه الكندي (69 عاماً) في تحقيقات النيابة العامة، إنه حضر إلى إمارة دبي لإنشاء شركة خاصة. وتابع أن صديقته أبلغته بأن هناك شباناً من جنسية دولة إفريقية يبيعون الذهب، فتواصل معهم، وحضروا إلى الفندق الذي يقيم فيه، وهناك عرضوا عليه قطعاً ذهبية، فأبلغهم بأنه لن يشتري أياً منها دون وجود فواتير شراء خاصة بها.

وعندها نشبت مشادات بينه وبينهم، ما دفعه إلى طلب أمن الفندق وإخراجهم منه. وفي المساء، خرج من الفندق متجهاً إلى أحد المطاعم لتناول وجبة العشاء، وكانت بحوزته حقيبة تحتوي على جهاز حاسب آلي ومبالغ مالية. وعند خروجه من الفندق فوجئ بالشبان الثلاثة يوقفونه، ويطلبون منه أن يتحدثوا مع أحد الأشخاص من هاتفه، فسلمهم الهاتف، إلا أنهم استولوا عليه، وسحبوا منه حقيبته، ثم لاذوا بالفرار، فعاد إلى الفندق وأبلغ الشرطة.

وقال ملازم من شرطة دبي، إن بلاغاً بالواقعة ورد إليهم، وتبين لهم أن أحد المتورطين بالواقعة ألقي القبض عليه من قبل أفراد الشرطة، وعندما توجه إليه وسأله عن الواقعة، أفاده بأنهم يطالبون المجني عليه بمبلغ 3000 درهم، وعندما طالبوه بسدادها رفض، فسحبوا منه الحقيبة ولاذوا بالفرار، فتم تحديد مكان المتهمين الآخرين، وقبض عليهما في مسكنهما.

وفي قضية ثانية، باشرت المحكمة النظر في قضية زائر هندي عرض أعطية 800 درهم على مفتش في هيئة الطرق والمواصلات، على سبيل الرشوة، لعدم تحرير مخالفة تحميل ركاب دون تصريح من أمام مطار دبي الدولي.

وقال المفتش في تحقيقات النيابة العامة، إنه أثناء وجوده على رأس عمله مع زميل له لضبط المركبات التي تهرب الركاب أمام مبنى مطار دبي، شاهد المتهم يتجه نحو ثلاثة مسافرين، وتحدث معهم لمدة قصيرة، ثم توجهوا مع بعضهم إلى مركبة متوقفة في منطقة رملية، وصعدوا معه إلى المركبة، فتم إيقافهم وسؤاله عن سبب وجود المسافرين معه، فأبلغهم بأنهم أصدقاؤه، وبأنه سيوصلهم إلى العين. وعند سؤال الركاب، أفادوه بأنه صديق لهم، إلا أنهم عدلوا عن إفادتهم في ما بعد، وأبلغوه بأنه سيوصلهم مقابل 200 درهم، فسحبت رخصة المتهم وتوجه مع زميله إلى مركبتهما، لتحرير مخالفة له لتهريبه الركاب، وأثناء ذلك، حضر المتهم ووضع مبلغ 800 درهم على الجهة الأمامية للمركبة، واستفسر منه عن سبب وضعه المبلغ، فأفاده بأنه سيكون له مقابل عدم تحريره المخالفة.

تويتر