شرطة دبي تحبط تهريب 145 كيلو هيروين في "الشاطئ الذهبي"

أحبطت شرطة دبي بمتابعة وتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية  تهريب 145 كيلو هيروين "بالغ النقاء" في المياه الدولية قبالة السواحل الإفريقية بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية.

وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، في مؤتمر صحفي اليوم، إن العملية التي أطلق عليها "الشاطئ الذهبي" تعود إلى تلقي معلومات استخبارية من مصادر موثوقة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بتحرك سفينة خشبية مخصصة لنقل البضائع من إحدى الدول الآسيوي تحمل اسم "تاج" وتحوي كمية كبيرة من الهيروين في طريقها إلى سواحل دولة إفريقية.

وأضاف أن فريق العمل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات درس الخيارات المتاحة وقرر التحرك بسرعة لضبط المخدرات في الدولية، لاحتمالات صعوبة ذلك حال وصول السفينة إلى وجهتها، وعقد اجتماع مع ضابط الارتباط الاسترالي للتنسيق ووضع الخطة المناسبة لضبط السفينة.

وأشار إلى أنه استناداً إلى المعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي قدمتها شرطة دبي، تم الاتصال بالشرطة الاتحادية الاسترالية التي بادرت بدورها إلى تمريرها الى البحرية الملكية الاسترالية التي تتولى تنسيق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندي لتحديد السفينة واعتراضها.

وأفاد باعتراض السفينة فعلياً في المياه الدولية قباله سواحل تنزانيا، وبتفتيشها عثر على 145 كيلو غرام من الهيروين عالي النقاء، أخفي بطريقة احترافية في خزان الخدمة داخل غرفة المحرك، كما تم القاء القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحاراً من الجنسية الآسيوية.

تويتر