بالفيديو.. حريق يلتهم باخرتين في خور عجمان

وقع تصادم بين باخرتين أدى إلى احتراقهما بالكامل وسط خور عجمان، ما أوقع ثلاثة إصابات لعمال من الجنسية الآسيوية تراوحت بين البسيطة والمتوسطة"

وأكد مصدر في دفاع مدني عجمان لـ"الإمارات اليوم" أنه "سيتم تحويل هذه الحادثة إلى الجهات الأمنية المختصة لمباشرة التحقيق فيها ولمعرفة ما إذا كان الحادث بفعل فاعل".

وقال مدير عام إدارة الدفاع المدني في عجمان العميد صالح سعيد المطروشي، أن "غرفة العمليات تلقت بلاغا صباح اليوم يفيد بوقوع حريق في باخرة، حيث هرعت قوات الدفاع المدني إلى المكان".

وأشار المطروشي إلى أنه "تم الاستعانة بناقلة بحرية للسيارات تابعة لميناء عجمان لنقل آليات الدفاع المدني على متنها ما أسهم في سرعة الوصول والتعامل مع الحادث في عرض الخور، كما قامت الناقلة بسحب السفن إلى مرفأ ميناء عجمان لإخماد الحريق".

ووفق دفاع مدني عجمان، فإن عملية إطفاء الحريق مرت بثلاث مراحل، حيث كانت مهمة فرق الدفاع المدني في المرحلة الأولى، محاصرة منطقة الحريق، والمرحلة الثانية منع انتقاله إلى السفن الأخرى، والمرحلة الأخيرة هي السيطرة التامة على الحريق وإطفائه باستخدام الماء والفوم الثقيل والفوم الخفيف في عمليات الإطفاء.

ولفت المطروشي إلى شرطة عجمان في تأمين مكان الحادث والدعم اللوجستي من قبل الهلال الأحمر الإماراتي فرع إمارة عجمان، فيما كانت الأجهزة الختصة فرضت طوقا أمنيا على المكان منعا من إصابة آخرين.

تويتر