فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق بشقة سكنية في بناية بأبوظبي

سيطرت فرق الدفاع المدني، مساء اليوم، على حريق شب في شقة سكنية تقع في الطابق الثامن ببناية مكونة من 13 طابقاً على تقاطع شارع حمدان مع شارع  السلام بأبوظبي، ولم يسفر عنه أية إصابات بشرية.

وقال رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، النقيب عبدالله حمد التميمي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة السادسة وست دقائق، مساء اليوم، يفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات، وعلى الفور تحركت عناصر الإطفاء من مركزي المدينة وشارع الميناء، إلى الموقع، وباشرت مهامها في إطفاء الحريق، كما تواجدت دوريات المرور وسيارات الإسعاف، وعملت الفرق على إخماد الحريق، وإخلاء جميع السكان من المبنى احترازياً.

وأضاف إنه تم تقسيم فرق العمل إلى مجموعتين، الأولى تولت عملية مكافحة الحريق والسيطرة عليه وإطفائه ومنع انتشاره لبقية المبنى، بينما تولت الثانية عملية إخلاء سكان الشقة المحترقة وسكّان البناية بواسطة سيارات السلالم المتحركة، مشيراً إلى أن العمليتين تمتا بنجاح ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.

ودعا التميمي  إلى ضرورة  الالتزام باشتراطات السلامة الضرورية للوقاية من حرائق الصيف، لافتاً إلى  الجهود المتواصلة في  نشر وتعميم ثقافة السلامة والوعي الوقائي بين أفراد المجتمع.

تويتر