معاقبة متهمَين عرضا رشوة لتسجيل مركبات دون فحصها

apartment fees copy

عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات رجلَيْ أعمال بالحبس عاماً، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتهما بعرض مبلغ 9850 درهماً رشوة على موظف بمركز تسجيل «إينوك» في منطقة ورسان، لتسجيل 42 شاحنة ومقطورة دون إخضاعها للفحص للفني، غير أن الموظف أبلغ مديره، وقبض على المتهمين متلبسين في كمين أعدته شرطة دبي.

وتعود التفاصيل، بحسب ما أوردته النيابة العامة، إلى أبريل العام الماضي، عندما حضر المتهم الثاني (سوري) إلى الموظف وأبلغه برغبته في الحديث معه خارج أوقات الدوام كونه على معرفة سابقة به، وكان يعمل معه في المركز نفسه بإحدى شركات التأمين.

وقال الموظف في تحقيقات النيابة العامة إنه التقى مع المتهم في أحد المقاهي بالمدينة العالمية في دبي، وأثناء جلوسهما حضر المتهم الأول (سعودي)، وأبلغاه بأنهما يريدان منه تمرير فحص عدد من الشاحنات والمقطورات دون فحصها، وزوده المتهم الأول باسم مرور يستخدم على النظام الخاص بالمركز، وأبلغه بأنه عائد إلى أحد الأشخاص، ولم يكشف عن طريقة حصوله عليه، مشيراً إلى أنهما عرضا عليه مبلغ 250 درهماً عن كل شاحنة، ومبلغ 200 درهم عن كل مقطورة يسجلها.

وتابع أنه في اليوم التالي توجه إلى مديره في العمل، وأبلغه بما حصل، فتواصل الأخير مع الجهات الأمنية، التي طلبت منه مسايرة المتهمين إلى حين القبض عليهما متلبسين، لافتاً إلى أنه بناءً على ذلك سجل ثماني شاحنات، وسلمه المتهم مقابل ذلك مبلغ 2000 درهم، فسلمها إلى مديره في اليوم التالي، وبعدها بمدة زوده المتهم الأول بمعلومات سبع مقطورات وسجلها في النظام، وسلمه المتهم الأول مقابل ذلك مبلغ 1400 درهم.

وأشار إلى أنه استمر في العملية مع المتهمين، فسجل 42 شاحنة ومقطورة في النظام دون فحصها، واستلم من المتهمين 9850 درهماً، إلى أن تم إعداد كمين من شرطة دبي، وقبض على المتهمين أثناء وجودهما في مركبته، وهما يسلمانه مبالغ مالية.

تويتر