«فحم الشيشة» يخنق 35 شخصاً في بناية بالخان

«البلدية» خالفت وغرّمت مقاهي قدمت الشيشة من دون تصريح. تصوير: أحمد عرديتي

شبّ حريق كبير في مكب نفايات داخلي، في بناية بمنطقة الخان في مدينة الشارقة، فجر أمس، بسبب إلقاء أحد السكان بقايا فحم شيشة وهو لايزال مشتعلاً فيه.

وانتشر دخان كثيف في البناية، خصوصاً في الطوابق من الـ 26 حتى الـ 30 صعبت معه الرؤية، وأدى إلى إصابة أكثر من 35 شخصاً باختناقات بسيطة، بحسب ما ذكر مصدر في الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة لـ «الإمارات اليوم».

وأضاف المصدر أنه «فور ورود بلاغ بالحادث الى غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني تحركت ثلاث فرق من مراكز سمنان والإدارة والميناء، مدعومة بفرقة من التدخل السريع، وتم العمل على إخلاء البناية من السكان احترازياً، وقطع التيار الكهربائي عنها، والسيطرة على الحريق الذي أدى إلى تكون سحابة كبيرة من الدخان، تجنباً لانتقاله الى طوابق أخرى».

وأفاد المصدر بأنه «لم يكن هناك أي خسائر بشرية أو إصابات، إنما حدثت حالات اختناق بسبب الدخان، ونقل بعض المصابين إلى المستشفيات، وأسعف آخرون في موقع الحادث».

وقال سكان في البناية لـ «الإمارات اليوم» إنهم فوجئوا بوجود دخان كثيف في منازلهم، فأيقظوا ذويهم، واصطحبوهم عبر درج البناية إلى الأسفل، ولكنهم واجهوا صعوبة بالغة نتيجة الدخان الكثيف الذي كان يحيط بهم من كل مكان.

تويتر