بسبب خلافات على 300 درهم

تأييد إعدام متهم بنحر شقيقين في رأس الخيمة

المتهم اعترف بارتكاب الجريمة في تحقيقات الشرطة والنيابة. الإمارات اليوم

أيدت محكمة التمييز في دائرة محاكم رأس الخيمة، أول من أمس، الحكم الصادر من محكمة استئناف الجنايات، بإعدام متهم (بنغالي) بقتل شقيقين (من نفس جنسيته)، إثر خلافات بينهم على مبلغ 300 درهم.

وكانت محكمة جنايات أول درجة قضت في أبريل من العام 2013، بإعدام المتهم بعد ثبوت الأدلة ضده، واعترافه بارتكاب جريمة القتل.

وحسب أوراق القضية، فإن المتهم أقرض الشقيقين 300 درهم، وعندما ماطلاه في السداد، ذهب إلى مسكنهما في سوق المواشي، وغافل أحدهما ونحره أثناء تحدثه بالهاتف، كما نحر الثاني أثناء نومه في سريره ثم لاذ بالفرار.

وتمكنت شرطة رأس الخيمة من ضبطه قرب موقع الجريمة، واعترف في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة، بأنه قتل الشقيقين بعدما فشل في استرداد الـ 300 درهم، موضحاً أنه بعد نحر المجني عليه الثاني أثناء نومه، فوجئ بالمجني عليه الأول يحاول اعتراضه رغم إصابته، فطعنه مرة أخرى فسقط أرضاً ثم لاذ بالفرار.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأحالته إلى محكمة الجنايات، وتأجلت جلسات المحاكمة سبع مرات بسبب غياب شاهد الاثبات في القضية، وهو عامل من جنسية دولة آسيوية، حيث حضر في الجلسة الثامنة، وقال في شاهدته أنه سمع صوت صراخ أثناء نومه بسكن العمال، وعندما استيقظ شاهد زميله على السرير المقابل يصرخ وينزف من رقبته، كما شاهد المتهم يهرب من الغرفة وبيده سكين ملطخاً بالدماء.

تويتر