محاكمة متهم بالشروع في هتك عرض مريضة

المتهم أنكر الاتهامات المنسوبة إليه وطلب انتداب محام له. تصوير: إريك أرازاس

نظرت محكمة جنايات أبوظبي قضية متهماً فيها شاب (من جنسية دولة خليجية) بالشروع في هتك عرض مريضة بالإكراه داخل مستشفى في أبوظبي، وذلك بعدما تنكر بزي امرأة وارتدى عباءة سوداء وغطاء أسود لإخفاء ملامحه.

وأنكر المتهم التهم المنسوبة إليه، مطالباً هيئة المحكمة بندب محامٍ للدفاع عنه، حيث لا يتمكن من توكيل محامٍ، فقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة السابع من سبتمبر المقبل لندب محامٍ.

وحسب أوراق الدعوى، فإن المتهم ظل يتردد على المستشفى لأيام متتالية، ورصد إحدى المريضات وأضمر في نفسه السوء، وفي سبيل تحقيق غايته، تقرب إلى أحد موظفي الأمن، وأشعره بأنه أصبح صديقاً له، وبعدها أعد خطته جيداً وتنكر بزي امرأة ودخل المستشفى لتنفيذ جريمته.

وروى موظف الأمن في المستشفى (شاهد الإثبات)، تفاصيل الحادث، قائلاً، إنه كان يتابع عمله في غرفة المراقبة إلى جانب زملائه، ولفتت انتباههم حركة غير طبيعية لامرأة، خصوصاً أن مشيتها أقرب إلى الرجل منها إلى النساء، ما أثار شكوكهم، فسارع على الفور بتتبعها مشياً على الأقدام بينما بقي زملاؤه يتابعون الكاميرات.

وقال الشاهد: «سارت المرأة في ممرات المستشفى، ثم توجهت إلى إحدى غرف المرضى، وعندئذ توجهت إليها مباشرة، لأكتشف أنها رجل، حيث كان يحاول هتك عرض مريضة»، مشيراً إلى أنه عندما شعر به المتهم جرى خارج الغرفة محاولاً الهروب، فطارده وأبلغ أمن البوابات والأقسام بأوصافه، وتمكنوا من الإمساك به قبل خروجه من المستشفى، وتم تسليمه إلى فرق الشرطة التي وجدت فور الإبلاغ في موقع الحادث، وألقت القبض على المتهم.

وأكد رجل الأمن أنه يعرف المتهم، حيث كان يتردد على المستشفى ويتبادل معه أطراف الحديث، وكان يأخذ بيده وقت الصلاة للذهاب إلى المسجد.

تويتر