34 حادثاً في دبي خلال أول أسبوعين من رمضان

وفاة شخصين بتصادم «بيك آب» وشاحنة على شارع الإمارات

صورة

توفي شخصان وأصيب أربعة آخرون، أمس، في حادث تصادم سيارة (بيك آب) وشاحنة كانت متوقفة على المسار الثالث غير المخصص للشاحنات على شارع الإمارات، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أنه تم تسجيل 34 حادثاً مرورياً في أول أسبوعين من شهر رمضان، أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 31 آخرين.

وتفصيلاً، قال المزروعي إن شخصين توفيا وأصيب أربعة آخرون بحادث تصادم وقع على شارع الإمارات في الاتجاه المؤدي إلى الشارقة، حيث توقفت شاحنة ثقيلة على المسرب الثالث من جهة اليسار على الطريق السريع، غير المخصص لسير الشاحنات، فيما كانت سيارة (بيك آب) قادمة من الخلف، وانتبه سائقها متأخراً لوقوف الشاحنة، فحاول تفادي الصدام باستخدام الفرامل على مسافة 50 متراً لكنه لم يتمكن من ذلك، فاصطدم بالشاحنة من الخلف، ما أدى إلى وفاته وشخص آخر وإصابة أربعة آخرين بإصابات بليغة.

وأشار المزروعي إلى أن «مرور دبي» حرصت على تكثيف الدوريات المرورية خلال الفترة الماضية على الطرق السريعة لضبط الشاحنات المخالفة، في ظل تكرار الحوادث التي يتسبب فيها هذا النوع من المركبات.

وكشف عن انخفاض نسبي في مؤشر الوفيات المرورية خلال أول أسبوعين من رمضان الجاري، بواقع أربع حالات وفاة مقابل سبع حالات خلال الفترة نفسها من شهر رمضان الماضي، عازياً ذلك إلى جهود التوعية والوجود المروري في ساعات الذروة.

وشرح أن إجمالي الحوادث المسجلة، في أول أسبوعين من رمضان الجاري، بلغ 34 حادثاً، أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 31 آخرين، بواقع 10 إصابات بليغة وستة متوسطة و15 بسيطة، لافتاً إلى أن أغلب الوفيات والإصابات كانت بين السائقين بواقع 19 شخصاً، مقابل 13 راكباً وثلاثة من المشاة.

وأفاد بأن الفترة نفسها من العام الماضي شهدت 87 حادثاً، أسفرت عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة 70 آخرين بإصابات متفاوتة، شملت سبع إصابات بليغة و39 متوسطة و24 بسيطة، وتعرض لها 40 سائقاً و26 راكباً و11 من المشاة.

تويتر