أكّد أن انتشار المقطع سبّب له أذى نفسياً واجتماعياً

معلم «واقعة الاعتداء»: تعرضت للظلم بالضرب والتصوير وانتشار الفيديو

المعلم طالب جميع من يملك فيديو واقعة الاعتداء بعدم تداوله وحذفه حتى لا يتسبب له في مزيد من الحرج. الإمارات اليوم

أفاد المعلم صاحب واقعة الاعتداء عليه، من قبل طالب في مدرسة الشعراوي في دبي، بأنه تعرض للظلم ثلاث مرات، بدأت باعتداء الطالب عليه، مروراً بتصويره، وانتهاء بنشر الفيديو عبر وسائل التواصل المختلفة، مطالباً بحلول جذرية تنظم علاقة الطالب بالمعلم داخل المدرسة، في الوقت الذي تراجعت هيبة المعلم عن ذي قبل.

وتفصيلاً، أوضح المعلم، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ«الإمارات اليوم»، أن الواقعة بدأت قبل نحو ثلاثة أشهر، أثناء حصته الدراسية، إذ تكررت تجاوزات مختلفة من قبل أحد الطلاب داخل الصف، وعمل على إثارة الشغب، وتأثر زملاؤه وبيئة الصف سلباً بتصرفاته، الأمر الذي دفعني إلى مطالبته بالخروج من الحصة، مراعاة لحق زملائه في تلقي الدرس، إلا أنه رفض وكرر تجاوزاته، الأمر الذي تطور فجأة إلى اعتدائه بالضرب عليّ، في واقعة هي الأولى من نوعها، خلال مسيرتي المهنية التي تبلغ 15 عاماً.

 

 

«التربية» و«دبي التعليمية» تتابعان واقعة الاعتداء على معلم

وقال إنه بعد الواقعة، تقدم إليه عدد من الطلبة للاعتذار، طالبين مسامحة الطالب، إلا أنه فوجئ بنشر مقطع الفيديو الذي وثق الواقعة عبر وسائل تواصل مختلفة، وإعادة طرحها مرة أخرى على نطاق واسع.

وأشار إلى أن توقيت انتشار مقطع الفيديو يؤكد أنه عمل كيدي قام به شخص ما، متعمداً الإساءة إليه، الأمر الذي نجح فيه، إذ أصبح الميدان التربوي كله يتحدث عن الواقعة، وكثير منهم يتساءلون عن المعلم رغبة في معرفته، خصوصاً أن الفيديو يظهر الواقعة على أنها حدثت خلال الامتحانات الجارية حالياً.

وأكد المعلم أنه تعرض لأذى نفسي واجتماعي كبير، إثر انتشار الفيديو أخيراً، مطالباً بعدم تداوله، وداعياً كل من يملكه إلى حذفه، حتى لا يتسبب له في مزيد من الحرج، ويؤثر في صورته كمعلم مستقبلاً.

وذكر أنه بعد الواقعة لم يواجه أي صعوبة في مباشرة عمله مع الطلاب، مؤكداً أن التربوي لابد أن يتعامل بشكل يليق به وبمهنته السامية التي يمارسها، كذلك الإدراك الجيد لعقلية الطلاب في هذه المرحلة العمرية الحرجة، الأمر الذي ساعده على التعامل مع الطلاب بصورة طبيعية، خالية من أي تحيز أو ترصد، كما أن اعتذار الطلبة له أسعده كثيراً.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، ومنطقة دبي التعليمية، تابعتا الواقعة من خلال ممثلين توجهوا إلى المدرسة عقب انتشار الفيديو، للوقوف على ملابساتها وحقائقها، لاتخاذ الإجراء اللازم بعد عرضه على الشؤون القانونية.

وكان مقطع فيديو لاعتداء طالب على معلم، في مدرسة حكومية، انتشر أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتبين أنها مدرسة الشعراوي للتعليم الثانوي للبنين في دبي، وأن الواقعة حدثت قبل نحو ثلاثة أشهر، وانتهت بتوقيع عقوبات على الطالب والمدرس، بعد ثبوت الخطأ عليهما الاثنين.

وكان المعلم تخرج في كلية التربية بإحدى الجامعات العربية، في تخصص اللغة الإنجليزية، وهو حاصل على ماجستير في اللغويات التطبيقية وأساليب التدريس، وتمتد مسيرته المهنية على 15 عاماً، منها سبعة داخل الدولة، وهو موهوب في كتابة الشعر، كما أنه حاصل على شهادات تقدير من قبل شرطة دبي لتعاونه معها في مجال التدريس، ومعروف بين زملائه بالسيرة الحسنة، وأثنى عليه كثيرون ممن عملوا معه.

تويتر