آسيوي ينقذ سائق من الغرق سقطت مركبته في خور رأس الخيمة

أنقذ شاب من جنسية آسيوية، سائق مركبة من جنسية عربية يدعى (ع.أ.ع) من الغرق، مساء أول من أمس، إثر سقوط مركبته  في مياه خور رأس الخيمة، مقابل المقهى الشعبي بجانب فندق الهيلتون في مدينة رأس الخيمة، حيث تمكن الآسيوي من الغوص في مياه الخور وفتح باب المركبة، وإخراج السائق تعرضهم لأي إصابات.
 

وتعتبر حادثة سقوط المركبة، أول من أمس الرابعة منذ سنة 2012، حيث سجلت إمارة رأس الخيمة، وفاة أربعة أشخاص، وإصابة ثلاثة أخرين، خلال أربع سنوات.
 

وتفصيلا قال رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ البحري بشرطة رأس الخيمة، المقدم ماجد بن سالم القاسمي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ الساعة 11 ليلا مساء أول من أمس، يفيد باصطدام احدى المركبات الحواجز الحديدية على خور رأس الخيمة وسقوطها في مياه الخور.


وأوضح، فور سقوط المركبة تمكن أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية، المتواجدين في المكان من تقديم المساعدة والغوص في مياه الخور، وانتشال السائق المصاب من داخل المركبة، قبل وصول فرق الاسعاف والانقاذ مشيرا إلى أن السائق أصيب بإصابات بين المتوسطة والبليغة.


وأضاف أن فرق الإنقاذ ودوريات الشرطة وسيارات الإسعاف قامت بنقل المصاب إلى المستشفى الإمارة العلاج اللازم، كما تم انتشال المركبة من مياه الخور، وإحالة ملف الحادث للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.


واشار إلى أنه يجب على جميع المركبات عدم تجاوز الحواجز الموجودة في مياه الخور في الإمارة، وأخذ الحيطة والحذر عند الوقوف أمام المنحدرات المطلة على البحر، وإيقاف تشغيل المركبة عند التوقف بالقرب من المناطق البحرية، لتفادي سقوطها في المياه وتعرض السائقين للغرق.


 وقال شهود عيان، لـ "الامارات اليوم"، إن سائق المركبة كان متوقفا بعيدا عن مياه الخور لأكثر من 50 مترا، وفجأ بدأت بقيادة مركبته مياه الخور بشكل سريع، حتى اصطدمت مركبته بالحواجز الحديدية الموجودة على أطراف الخور، وسقوط مركبته في مياه الخور من خلال احدى الفتحات الموجودة بين الحواجز الحديدية.


وذكر الشهود أن أحد الآسيويين، كان يجلس بالقرب من الحواجز الحديدية القريبة من مياه الخور، وفور سقوط المركبة قفز إلى المياه وقام بانتشال السائق من المركبة واخراجه إلى البر، فيما قام أحد الأشخاص المتواجدين في المكان بالاتصال بغرفة العمليات والابلاغ عن الواقعة.


 

تويتر