«الهيئة» سجلت 1009 مخالفات خلال 5 أشهر

استغلال حرم الطريق أكثر مخالفات «طرق دبي» العام الجاري

«المؤسسة» دعت إلى استخدام تطبيق «مدينتي» لتقليل النتائج السلبية المترتبة عن وقوع أضرار في حرم الطريق. أرشيفية

أظهرت بيانات لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن مخالفة استغلال جزء من حرم الطريق من دون تصريح كانت أكثر المخالفات تكراراً العام الجاري، بواقع 1009 مخالفات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، إن «مجموع مخالفات حرم الطريق، خلال الأشهر الخمسة الأولى بلغ 1826 مخالفة، شملت إحداث أضرار بالممتلكات العامة، وعدم توفير احتياطات السلامة العامة، إضافة إلى العمل في حرم الطريق من دون الحصول على شهادة عدم ممانعة، وإغلاق مسرب من الطريق من دون الحصول على شهادة عدم ممانعة، إلى جانب إيقاف المركبات الثقيلة والحافلات في حرم الطريق بصورة خطرة على السلامة المرورية».

وأشارت بن عدي إلى تعدد أنوع البلاغات حول الأضرار في حرم الطريق، إذ تشمل هبوط الطريق، وصيانة المطبات، وصيانة أعمدة الإنارة، وصيانة الإشارات الضوئية، وصيانة الجسور والأنفاق، وصيانة اللوحات المرورية والإرشادية، وصيانة العلامات الأرضية.

وأضافت أن «تلك البلاغات يتم استلامها عبر وسائل عدة، منها التفتيش في مؤسسة المرور والطرق، ونظام الاقتراحات والشكاوى، وبلاغات الشرطة، واتصالات أفراد الجمهور وموظفي المؤسسة، وغيرها»، وتابعت أن: «أنواع البلاغات تشمل أيضاً مبادرات الأفراد الذين قد تقع معهم حوادث ينجم عنها أضرار غير مقصودة وغير متعمدة، ويبادرون من أنفسهم بالإبلاغ عنها». ودعت الجمهور إلى استخدام تطبيق «مدينتي» للإسهام في تقليل النتائج السلبية المترتبة عن وقوع تلك الأضرار.

تويتر