انهيار عبارة مائية يغلق جزءاً من طريق القرم

«دائرة الأشغال» وضعت إشارات تنبيه أمام الحفرة. الإمارات اليوم

أغلقت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة جزءاً من طريق شارع القرم باتجاه دوار نادي ضباط الشرطة، إثر انهيار جزئي للعبارة المائية الرابطة بين خور القواسم وخور نادي الرماية في مدينة رأس الخيمة.

وقال مدير دائرة الأشغال، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، إنه فور انهيار أجزاء من العبارة على طريق شارع القرم، تم وضع حواجز حول مكان الانهيار، لتنبيه المركبات إلى وجود خطر على الطريق، متابعاً أن الدائرة ستتواصل مع وزارة الاشغال العامة من أجل إجراء الصيانة اللازمة للعبارة.

وأوضح أن العبارات المائية في رأس الخيمة تشرف على صيانتها وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع دائرة الأشغال، مشيراً إلى أن السبب الرئيس لوجود حفرة عميقة في الطريق هو انهيار أجزاء من العبارة القديمة أسفل الطريق، والتي تعد ممراً مائياً لمياه الخور التي تربط الخيران المائية مع بعضها في مدينة رأس الخيمة.

من جهته، قال مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس جابر الجاسم، إن الوزارة ستتواصل مع دائرة الأشغال في رأس الخيمة للاطلاع على الأضرار التي أصابت العبارة، موضحاً أن الوزارة نفذت صيانة شاملة للعبارة المائية الواقعة بجانب إدارة الدفاع المدني التي كانت متهالكة، والتي تربط خور القواسم بمياه ميناء الصيادين.

إلى ذلك، قال مصدر في شرطة رأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت أكثر من 40 بلاغاً خلال فترة الليل من سائقي مركبات تتعلق بوجود حفر عميقة على طريق شارع القرم، متابعاً أنه تم إبلاغ دائرة الأشغال وإدارة المرور والدوريات، التي تولت وضع إشارات تنبيه أمام الحفر العميقة، لتفادي سقوط المركبات فيها.

 

تويتر