حللت عينات من المياه للتأكد من عدم تلوّثها

بلدية الشارقة تنتشل براميل السفينة الغارقة في الخليج

عمال البلدية يتحفظون على براميل الديزل. من المصدر

أكدت بلدية مدينة الشارقة أنه تم التعامل الفوري مع البلاغ الخاص بغرق سفينة في الخليج العربي، بالقرب من شواطئ مدينة الشارقة، إذ تولى فريق من البلدية مهمة التعامل السريع مع براميل الديزل التي سقطت في المياه إثر غرق السفينة.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في البلدية، المهندس حسن التفاق، إن البلدية تحركت فور وصول بلاغ بتعرض سفينة للغرق في مياه الخليج، ما أدى إلى سقوط براميل ديزل كانت على متنها وطفوها على سطح الماء، مشيراً إلى أن البلدية تولت انتشال البراميل، حتى لا تتسبب في تلوث البيئة البحرية، بالتعاون والتنسيق مع شركة «بيئة»، وعدد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأضاف أن عدد البراميل التي تم انتشالها بلغ نحو 400 برميل، وتم انتشالها جميعاً في مساء اليوم الذي تعرضت فيه السفينة للغرق، كما تأكدت فرق البلدية من عدم وجود أي براميل في المياه، إضافة إلى عدم وجود أي تلوث للبيئة البحرية.

وأشار التفاق إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وجمع البراميل ووضعها في موقع ملائم وآمن، إضافة إلى أخذ عينات من البحر والبراميل لتحليلها، للتأكد من معرفة حالة المياه في تلك المنطقة، ليتم التخلص من أي ملوثات بالطرق العلمية السليمة.

وأكد أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة على مدار العام، للحفاظ على البيئة بكل جوانبها، سواء كانت برية أو بحرية، إذ يتم تنظيم حملات للحفاظ على البيئة البحرية ونظافة الشواطئ، بجانب التعامل مع الحالات الطارئة مثل حالة تلك السفينة، كما يتم تنظيم حملات مكثفة للحفاظ على البيئة البرية، ونشر التوعية بين الجمهور، للحفاظ على شواطئنا وبيئتنا البرية والبحرية خالية من التلوث.

 

تويتر