أسفرت عن إصابة 7 أشخاص

8 حوادث بليغة في دبي خلال 3 أيام

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، ثمانية حوادث بليغة خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان الجاري، وفقاً لمدير الإدارة، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن تلك الحوادث أسفرت عن إصابة سبعة أشخاص بإصابات متفاوتة.

وقال المزروعي، إن الإدارة استعدت بخطة شاملة للحد من الحوادث المرورية البليغة التي تتسبب في حدوث وفيات أو وقوع إصابات، فحرصت على تكثيف دورياتها خلال فترات الذروة التي تسبق وقت الإفطار، لأنه عادة ما يتعجل السائقون العودة إلى منازلهم، فضلاً عن قلة التركيز أثناء القيادة خلال هذه الفترة.

وأضاف أن الحوادث المسجلة خلال الأيام الثلاثة الأولى، أسفرت عن إصابة ستة رجال وامرأة، لافتاً إلى أنها توزعت بين مناطق مختلفة، منها ثلاثة حوادث في منطقة بر دبي، وثلاثة في المرقبات، وحادثان في الراشدية والقصيص.

وأشار إلى أن آخر هذه الحوادث وقع مساء أول من أمس، على شارع الرباط قبل المخرج المؤدي إلى معبر الخليج التجاري، إذ انحرفت مركبة صغيرة إلى اليسار، واصطدمت بالحاجز الخرساني، ما أدى إلى إصابة سائقها وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بواسطة الإسعاف، فيما تدخلت دوريات الشرطة لتسهيل حركة السير.

وتابع المزروعي، أن بعض الحوادث المرورية البسيطة تتسبب في زحام بسبب السائقين الفضوليين الذين يصرون على الوقوف بمجرد رؤية دورية الشرطة حتى لو كان الأمر لا يستدعي ذلك، مشيراً إلى أن هذا التصرف يعرقل عمل رجال الشرطة ويؤدي إلى تفاقم الزحام.

وأكد أن الإدارة كثفت دورياتها في المناطق الخارجية التي تشهد بعض الممارسات غير القانونية من جانب هواة السرعة والاستعراض من الشباب، لافتاً إلى أن الضبطيات التي سجلتها الدوريات المختصة لم تزد حتى الآن عن حالات فردية، لكن تكثر هذه الممارسات عادة مع الدخول في شهر رمضان، وتحاول الإدارة من خلال التوعية والضبط التقليل منها.

وأوضح المزروعي، استمرار حملة «اترك مسافة كافية» التي تهدف إلى الحد من هذه المخالفة التي أسفرت العام الماضي عن 26 وفاة في مختلف الشوارع و11 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري وحتى يوم 15 مايو الماضي.

تويتر