وفاة شاب حادث تصادم بين مركبتين أدى إلى انشطار إحداهما

توفي الشاب (م.أ.ا) ، 17 عاما، أردني الجنسية صباح أمس، متأثرا بإصابته البليغة إثر وقوع حادث مروري مروع مساء أول على طريق شارع الرمس باتجاه مدينة شمل، شمال إمارة رأس الخيمة، بين مركبة يقودها مواطن يدعى (ع.ج.أ) يبلغ من العمر 19 عاما، وبرفقته صديقه (م.أ.ا) ، وبين مركبة يقودها سائق هندي يدعى (س.أ.ب)  34 سنة،، إذ انحرفت مركبة المواطن عن مسارها واصطدمت بعمود إنارة، وبمركبة السائق الهندي، قبل أن تنشطر إلى نصفين، حيث تطايرت أجزاء السيارة في الطريق العام.

وقال مدير مستشفى صقر الدكتور يوسف الطير، إن قسم الحوادث والطوارئ استقبل مساء أول من أمس، ثلاث مصابين وصفت حالتهم بالخطرة إذ أصيب الشاب الأردني، بنزيف وكدمات في المخ، وبتورم في الدماغ، وتابع أن المصاب وصل إلى المستشفى في حالة وفاة كلينيكيا، ولا توجد أي استجابة حيوية من أعضاء جسده للأدوية لمحاولة علاجه وانقاذ حياته.

وأوضح أنه تم وضع المصاب في غرفة العناية المركزة، إلى أنه توفي صباح أمس متأثرة بإصابته البليغة، وتابع أن الحالة  الصحية للمصاب المواطن، (ع.ج.ا) بليغة، إذ يعاني من كسر في عظم الفخذ، وبكدمات في المخ.

وأضاف أنه تم وضعته في غرفة العناية المركزة، وتحت أجهزة التنفس الصناعي، للحفاظ على سلامته واستقرار حالته الصحية، وذكر أن الحالة الصحية للسائق الهندي أكثر خطورة، إذ يعاني من كسور في الأطراف، والضلوع، وتمزق في الكبد، والطحال، وبكدمات في الدماغ.

وتابع أنه تم وضعه في غرفة العناية المركزة، تحت أجهزة التنفس الصناعي، موضحاً أن المستشفى شكل فريق من الأطباء والأخصائيين مع بداية شهر رمضان الجاري، في قسم الحوادث والطوارئ، من أجل تسريع العمل في استقبال الحالات المصابة في الحوادث المرورية قبل وبعد صلاة المغرب.

ومن جهته قال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد علي سعيد العلكيم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ مساء أول من أمس يفيد بوقوع حادث تصادم قوي بين مركبتين على شارع الرمس – شمل أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، بينهم مواطن، سائق المركبة الأولى ومرافقه شاب من جنسية عربية، وسائق المركبة الثانية من جنسية آسيوية.

وأوضح أنه فور تلقي بلاغ الحادث، تم على الفور  إرسال فرق الاسعاف والإنقاذ، وسيارات الشرطة لمكان الحادث، حيث تبين انشطار مركبة المواطن نتيجة قوة الاصطدام إلى نصفين.
وأضاف أن الحادث أسفر عن إصابة سائق المركبة الأولى مواطن ويدعى (ع.ج.ا) 19 عاما، بإصابات متوسطة، وبإصابة مرافقه من جنسية عربية ويدعى (م.أ.ا) 17 عاما،  بإصابات بليغة، كما أصيب في الحادث سائق المركبة الثانية من جنسية آسيوية ويدعى (س.أ.ب) 34 عاما، بإصابات بليغة.

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتابع أن التخطيط الأولي للحادث، أظهر أن السائق المواطن كان يسير بمركبته على شارع الرمس، باتجاه شارع شمل، حيث فقد السيطرة على مركبته بشكل مفاجئ، ما أدى إلى انحرافها عن مسارها واصطدامها بعمود للإنارة، انحرافها مرة أخرى إلى الطريق المقابل، واصطدامها بقوة بمركبة أخرى يقودها سائق آسيوي، ما أدى انشطار المركبة الأولى إلى نصفين. 

ودعا العلكيم، جميع السائقين التقيد قواعد المرور، وعدم السرعة، أو الانشغال بغير الطريق، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية.

تويتر