تحديد النطق بالحكم في قضية "شبح الريم"

حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الإتحادية العليا، برئاسة رئيس الدائرة القاضي فلاح الهاجري، قضية المتهمة " أ ب ع " المعروفة اعلامياً بجريمة "شبح الريم" إلى 29 يونيو الجاري للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة الى مرافعة دفاع المتهمة الشفوية والتي استمرت لاكثر من ساعة طالب في نهايتها ببراءة موكلته من التهم المسندة اليها واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة.

ومثلت أمام المحكمة المتهمة بحضور بعض ذويها وممثلي وسائل الإعلام وأعضاء من منظمات المجتمع المدني في الدولة.

وفي قضية اخرى وجهت نيابة امن الدولة الى المتهم "س ي م" إماراتي الجنسية 19 سنة، تهمة السعي للانضمام الى "تنظيم داعش" الارهابي مع علمه بحقيقته
وطالبت بمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام من القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 في شان مكافحة الجرائم الارهابية.

وأنكر المتهم جميع ما نسب إليه بحضور بعض من ذويه وقررت المحكمة تاجيل القضية لجلسة 29 يونيو الجاري لاستكمال المرافعات.

من جهة اخرى استمعت المحكمة الى شهود الاثبات في قضية المتهم "ن م ع" إماراتي الجنسية في نشر اشاعات من شأنها إثارة الكراهية والاخلال بالنظام العام والاضرار بسمعة ومكانة مؤسسات الدولة وحددت 22 يونيو الجاري لسماع مرافعة النيابة العامة.

كما استمعت المحكمة الى شاهد الاثبات في قضية المتهم "خ ث ر" إماراتي الجنسية بتهمة الانضمام الى جماعة ارهابية "جبهة النصرة " التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي وقررت المحكمة سماع مرافعة النيابة العامة وشهود الاثبات يوم الاثنين القادم.

وفي قضية المتهم "م ف ع" خليجي الجنسية بتهمة الاساءة لرموز الدولة وبث الاخبار والشائعات الكاذبة في حديث متلفز من شأنه تعريض موظفي الدولة في الخارج والداخل للخطر استمعت المحكمة الى احد شهود الاثبات وقررت استكمال سماع باقي شهود الاثبات بجلسة 7 سبتمبر المقبل وذلك بطلب دفاع المتهم.

تويتر