قدمت إرشاداً لمزاولة الأنشطة.. والبلدية أصدرت مخالفات وإنذارات

حملة ضد الباعة في طرق بأبوظبي

توجيه أكثر من 10 إنذارات ومخالفات للباعة الذين تم ضبطهم في الطرق والساحات. من المصدر

نفذت بلدية أبوظبي حملة منظمة استهدفت محاصرة ظاهرة الباعة الجائلين وغير المرخصين حسب الأصول والمعايير المطلوبة، وذلك في منطقة الفلاح الواقعة ضمن نطاق اختصاصات مركز بلدية الشهامة.

وتأتي الحملة انعكاساً للجهود المستمرة التي يبذلها النظام البلدي في إمارة أبوظبي، والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وإزالة كل أشكال المشوهات للمنظر العام، بالإضافة إلى حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق المؤقتة غير النظامية وغير المرخصة، حسب الأصول المتبعة ومن الجهات المختصة.

واستهدفت الحملة الباعة الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة (بيك أب) لعرض البضائع بشكل غير قانوني وغير مطابق للمواصفات والمعايير الصحية المعمول بها في إمارة أبوظبي، وكذلك الباعة الذين يتخذون من الساحات الرملية الخالية مقراً وسوقاً لطرح سلعهم المختلفة، حيث سجلت الحملة مشاهدات للبضائع المعروضة راوحت بين فسائل النخيل، والخضراوات، والمواد المختلفة وجميعها تندرج تحت عنوان المواد غير المطابقة لمعايير الصحة والسلامة.

وقامت فرق العمل المشتركة خلال الحملة بتوجيه أكثر من 10 إنذارات ومخالفات للباعة الذين تم ضبطهم في الطرق والساحات، وتوعيتهم بالجوانب القانونية والصحية المتعلقة بمزاولة الأنشطة التجارية غير المرخصة من الجهات المختصة، وأثرها في صحة المجتمع وسلامته، وإرشادهم إلى أهمية اتباع الإجراءات السليمة والمتطابقة مع القانون واللوائح الناظمة لمزاولة المهن والأنشطة المختلفة، داعية إياهم إلى الإسهام مع النظام البلدي من أجل حماية المظهر الحضاري للمدن. كما خرجت الحملة بتوصيات أهمها فرض رقابة مستمرة وحملات تفتيشية دورية لمواجهة الظاهرة.

 

تويتر