القبض على أفريقية و آسيوي بحوزتها مخدرات

تمكن قسم المنافذ الجوية في مطار دبي الدولي من إلقاء القبض منتصف أبريل الماضي على أفريقية بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إذ ضبط بحوزتها ما يزيد عن 5كلغ و150غراما من مخدر الكوكايين فيما تم القاء القبض على رجل آسيوي في عملية ثانية حاول تهريب ما يزيد عن 350 غراما من مخدر الحشيش باسلوب احترافي مستخدما في ذلك نعليه.

وقال  مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي،العقيد عيد محمد ثاني حارب، إنه تم القاء القبض على المسافرة (أ.م) بعد ملاحظة أحد كوادر القسم لها وهي تتحرك في الصالة بتثاقل بالإضافة لعلامات خوف وحذر كانت ظاهرة على وجهها مما تطلب استدعاؤها والتدقيق على الثبوتيات الشخصية التي بحوزتها فاتضح أنها قادمة من إحدى دول أمريكا الجنوبية ومغادرة إلى لوساكا زامبيا.

وبعد إخضاعها من قبل العنصر النسائي المختص للتفتيش تبين أنها ترتدي قطعتين قماشيتين ضاغطتين فيهما ثمانية جيوب سرية يحتوي كل منها على كيس بلاستيكي فيه كمية من مخدر الكوكايين .. وبسؤال المتهمة عما ضبط بحوزتها اعترفت بأنها على علم بالمخدرات التي بحوزتها معللة إقدامها على هذا الفعل الإجرامي بحاجتها المادية الماسة وتحريض إحدى صديقاتها لها على تهريب المخدرات مقابل مبلغ من المال.

وبخصوص العملية الثانية ..أشار العقيد عيد حارب إلى تمكن قسم المنافذ الجوية في مطار دبي الدولي في 26 من أبريل الماضي من إحباط محاولة احترافية لشخص آسيوي مقيم يدعى م.و.ش 29 سنة – كان ينوي تهريب ما يزيد عن 350 غراما من مخدر الحشيش بواسطة نعليه أثناء عودته من موطنه إلا أن القائمين على هذا المنفذ "مطار دبي الدولي" بفعل خبرتهم بلغة الجسد واحترافهم في الكشف عن طرائق الإخفاء والأساليب الإجرامية للمهربين أفشلوا محاولته وألقوا القبض عليه متلبسا بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى الدولة.
 

تويتر