حريق بحديقة مشرف.. ولا خسائر بشرية

شبّ حريق في مخلفات أوراق الأشجار الجافة في حديقة مشرف، وفق مساعد المدير العام للدفاع المدني لشؤون الإنقاذ والإطفاء، العميد أحمد الصايغ، الذي أشار إلى أن فرقاً تابعة لأربعة مراكز انتقلت إلى الموقع خلال دقائق من الإبلاغ، وتمت السيطرة على النيران من دون خسائر بشرية.

وقال الصايغ لـ«الإمارات اليوم» إن مخلفات الأوراق الجافة لأشجار الغاف سريعة الاشتعال، لذا انتشرت النيران فيها سريعاً، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني اتبعت استراتيجية محددة في التعامل مع هذا النوع من الحرائق، إذ طوقت النيران أولاً لمنع امتدادها إلى مساحة أكبر، ثم قامت برش المناطق المحيطة بالمياه حتى تصبح رطبة ولا تشتعل إذ وصلتها النيران.

من جانبه، أفاد مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، محمد عبدالرحمن العوضي، بأن البلدية أخلت حديقة مشرف من الزوّار فور اندلاع الحريق احترازياً، لتفادي وقوع أي إصابات، وتسهيلاً لدخول سيارات الدفاع المدني والشرطة، موضحاً أن الحريق شب في المحمية التابعة للحديقة، التي لا يصل إليها الزوار، ما سهّل عملية الإخلاء.

وأضاف أن الحريق بدأ خارج سور المحمية وانتقل إليها نتيجة وجود أشجار خارج السور ما سهل انتقال النيران، مضيفاً أن عدداً من الأشجار المحلية تأثر بالحريق، مثل الغاف، لكن النيران لم تؤثر سوى على 1% من مجمل المحمية. وأوضح أن البلدية ستشكل لجنة للتحقيق في الواقعة ومعرفة ملابساتها وإعادة تأهيل الموقع المتضرر من المحمية، مضيفاً أن الحريق تمت السيطرة عليه بسرعة، ولم ينتشر إلى الأجزاء الأخرى من المحمية.

تويتر