إحباط تهريب 5.5 كيلوغرامات حشيش و1353 حبة «ترامادول»

الضبطية الجمركية لحبوب «ترامادول». من المصدر

تمكن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي، أخيراً، من إحباط محاولة لتهريب 5.55 كيلوغرامات من مادة الحشيش، و1353 حبة «ترامادول»، الممنوع تداولها إلا بوصفة طبية، وجدت بحوزة ثلاثة مسافرين قادمين إلى الدولة.

وفي تفاصيل الواقعة، اشتبه مفتشو النوبة الصباحية في أحد المسافرين، والقادم إلى الدولة بمركبته الخاصة برفقة مسافرين اثنين آخرين، وعند تحويل المشتبه فيه والمسافرَين معه إلى التفتيش الذاتي، وجد بحوزتهم 5.55 كيلوغرامات من مادة بنية اللون و1353 قرصاً مخبأة في ملابسهم، وعند تحويل المواد المضبوطة للفحص تبين أنها مادة الحشيش المخدرة، وحبوب «ترامادول» المحظور تداولها إلا بوصفة طبية.

وتم إيقاف المتهمين وتحرير محضر بالضبطية، وتحويلهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وقال مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة محمد خادم الهاملي، إن الإدارة تعمل بشكل متواصل على رفع مستوى عملياتها الجمركية وتطوير مهارات مفتشيها، للتعامل مع أحدث الوسائل ونظم وإجراءات التفتيش الحديثة للمسافرين، الأمر الذي يعزز من أداء دور الإدارة الحيوي في حماية أمن واستقرار الدولة وسلامة المقيمين فيها، من محاولات تهريب المواد الممنوعة عبر منافذها. وأشار إلى أن مركز جمرك الغويفات الحدودي يعتبر من أكبر وأهم المراكز الجمركية البرية في الدولة، إذ تجاوزت حركة المركبات في عام 2014 حاجز 2.5 مليون مركبة.

تويتر