محاكمة شخص سرق مشغولات ذهبية بـ 7000 درهم

وجهت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية أمس، اتهامات لشخص من جنسية دولة آسيوية بسرقة مشغولات ذهبية وإكسسوارات بقيمة 7000 درهم من شقة في الشارقة برفقة زميل له، كما وجهت اتهامات إلى آخر من جنسية دولة عربية بتزوير عقد إيجار واستعمال خاتم مقلد لتصديق البلدية لتجديد إقامته داخل الدولة.

وتفصيلاً، في القضية الأولى نظرت هيئة المحكمة اتهامات النيابة العامة الموجهة إلى شخص يدعى «هـ.أ» بالسرقة ودخول مسكن الغير في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، إذ إنه بتاريخ 17 مارس 2015 توجه برفقة شخص آخر إلى شقة في بناية بالشارقة، وقاما بدق جرس الشقة، وعندما لم يجدا استجابة من أحد، دخلا إلى الشقة عبر مفتاح كان بصحبة أحدهما، ولكنهما فوجئا بعد دقائق بدخول صاحبة الشقة إليها، ومن ثم قاما بدفعها بعد أن تمكنا من سرقة مصوغات ذهبية وإكسسوارات خاصة بها كانت موضوعة على طاولة في غرفة نومها، وهربا عبر درج البناية. وخلال الجلسة واجهت المحكمة المتهم بأقوال المجني عليها الواردة في محضر الاستدلال وتحقيقات النيابة، ولكنه أنكرها جميعاً، وقال إن ما ورد فيها غير صحيح. وقرر القاضي العسوفي حجز القضية للحكم في جلسة الثامن من يونيو المقبل.

وفي القضية الثانية وجهت المحكمة تهمتي تزوير محرر رسمي واستعمال خاتم مقلد لشخص يُدعى «م.ع.ع»، حيث إنه يسكن في شقة مع شخص آخر يعمل في الشرطة وهو مستأجر الشقة، ويعود عقد الإيجار إليه، ورغم ذلك قام المتهم بتزوير عقد الإيجار على أنه هو مستأجر الشقة، وقام بختمه بخاتم مزور من تصديق البلدية، من أجل تقديم معاملة تجديد الإقامة الخاصة به إلى إدارة الجنسية والإقامة وشؤون الأجانب.

وبعد ذلك قدم المتهم الأوراق المزورة لإحدى مكاتب الطباعة لتقديمها إلى إدارة الجنسية والإقامة.

وعند مواجهته بما أسند إليه من اتهامات قال المتهم إنه تراجع عن طلب تقديم المعاملة في اللحظات الأخيرة، ولكن الوقت لم يسعفه لأن مكتب الطباعة كان قد قدمها بالفعل إلى إدارة الجنسية والإقامة. من جهتها، قدمت وكيلة المتهم المحامية علياء السويدي مذكرة دفاعية وحافظة مستندات طلبت في ختامها أصلياً براءة المتهم، واحتياطياً استعمال الرأفة والرحمة، وحجز الدعوى للحكم. وقرر القاضي حجز الدعوى للحكم في جلسة الثامن من يونيو المقبل.

تويتر