6 أشهر لستيني أثار الفوضى على طائرة.. و«نوخذة» ينسب طفل طليقته لنفسه

مندوب مبيعات يحاول قتل شقيقه طعناً

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، أحكاماً في ثلاث قضايا مختلفة، تناولت الأولى اتهام النيابة العامة مندوب مبيعات (باكستاني) بمحاولة قتل شقيقه، بعدما وجه إليه طعنة في صدره كادت تودي بحياته. وقد أنكر المتهم ما نسب إليه، خلال المحاكمة، وطلب من رئيس الهيئة الحكم ببراءته، فقررت المحكمة حجز القضية للحكم في 23 يونيو المقبل.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما ورد في أوراق الدعوى، إلى فبراير الماضي، عندما شرع المتهم (36 عاماً) في قتل شقيقه بأن طعنه بسكين في صدره، إلا أن جريمته خابت بعد نقل المجني عليه إلى المستشفى وتداركه بالعلاج.

وقال القائم بالضبط في تحقيقات النيابة العامة، إن بلاغاً ورد من غرفة العمليات يفيد بوجود حادث طعن في منطقة هور العنز، وبعد الانتقال إلى الموقع المحدد، شاهد آثار دماء على الشارع، فضبط المتهم الذي قال إن خلافاً نشب بينه وبين شقيقه، تناول على إثره سكيناً من المطبخ وطعنه به، ثم لاذ بالفرار ورمى السكين قرب مكان الحادث.

ويبين تقرير الأدلة الجنائية المرفق بأوراق الدعوى أن المجني عليه تعرض لجرح قطعي نافذ، في الناحية اليسرى من الصدر، أدى إلى نزيف حاد وإصابة الرئة اليسرى.

كما أحالت النيابة العامة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، خمسينياً (إماراتي) يعمل «نوخذة»، لاتهامه بنسب طفل وتسجيله باسمه دون وجه قانوني، مبينة أن الطفل يعود لزوج طليقة المتهم، فيما قررت المحكمة حجز القضية للحكم في 17 يونيو المقبل.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى عام 2002 بعد عام من انفصال المتهم عن والدة الطفل الذي أنجبته بزواجها من آخر، فطلبت منه طليقته إضافة الطفل إلى خلاصة قيده واستخراج الأوراق الخاصة به، على أنه ابنه، على أن تعود إلى عصمته فيما بعد، فوافق على ذلك، وتوجه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وأضاف اسم الطفل إلى خلاصة قيده، إلا أن مطلقته لم تنفذ وعدها وترجع إلى عصمته، فرفع قضية لنفي نسب الطفل إليه.

وعاقبت المحكمة زائراً بحرينياً (68 عاماً) بالحبس ستة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بالاعتداء على طائرة تابعة لشركة طيران محلية، أثناء وجوده على متنها، وتعديه على مضيفة جوية.

وقررت المحكمة عدم اختصاصها بالفصل في تهمتين أخريين موجهتين إلى المتهم نفسه، تتعلقان بتعرضه لأنثى على وجه يخدش حياءها، وتعاطيه وحيازته مشروبات كحولية، وقررت إحالته إلى محكمة الجنح.

وبحسب أوراق القضية، فقد أثار المتهم الفوضى داخل الطائرة في يناير الماضي، وزعم أنه يحوز متفجرات، ولوح بقطعة حديدية على شكل مسدس كان يحملها في يديه، مهدداً بتفجير الطائرة.

وبينت أوراق الدعوى أن المدان اعتدى على مضيفة جوية، وصرخ في وجهها، ودفعها، لإرغامها على إدخاله إلى درجة رجال الأعمال. كما طلب منها الدخول معه إلى دورة مياه الطائرة، وعند رفضها أومأ لها بحركات جسدية مشينة.

 

تويتر