ضبط سيدتين بتهمة استخدام مواد تجميلية مجهولة

أحالت النيابة العامة في أبوظبي سيدتين من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنح، بتهمة مزاولة عمل من الأعمال التي تندرج تحت مهنة الطب، بأن قامتا بحقن سيدة بمادة مجهولة على أنها مادة تجميلية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة، ما أحدث بها إصابات عدة، وعرّض حياتها للخطر. كما تضمن أمر الإحالة قراراً بحبس المتهمتين على ذمة القضية.

وأكدت النيابة أهمية الإجراءات الرقابية المتخصصة التي تتم على المراكز وممارسي المهن الطبية في الحفاظ على السلامة والأمن الصحي للمجتمع.

وكانت تحقيقات النيابة أسفرت عن ورود بلاغ من المجني عليها يفيد بأن المتهمتين كانتا تقومان بعمليات تجميل ونفخ من دون ترخيص، وقد أجرت المجني عليها عملية نفخ في جلستين مقابل 14 ألف درهم، حيث قامتا بعملية الحقن عن طريق الإبر وبمواد مجهولة.

وبعد ستة أشهر من الواقعة بدأت المجني عليها تعاني علامات مرضية، تتمثل في احمرار المنطقة المحقونة، والشعور بحرارة في الجسم، وعند مراجعة مستشفيات تم إعلامها بأنها أصيبت بمرض لا يمكن الشفاء منه، وأن المادة المحقونة انتشرت في جسمها، وطلب الأطباء معرفة نوع المادة المحقونة وطبيعتها. وبناءً عليه قامت الشاكية بالتواصل مع الشرطة والإبلاغ عن المتهمتين، إذ تم القبض عليهما في حالة تلبس، بعد أن استدرجتهما الشاكية إلى منزلها، بذريعة احتياجها إلى جلسة حقن جديدة.

من جهتهما، أقرت المتهمتان بواقعة الحقن، وأنكرتا ما أوردته الشاكية من أنهما حقنتاها بإبرتين، مؤكدتين أنهما حقنتاها بإبرة واحدة 400 مل لتر، وتقاضيتا مقابل ذلك 7000 درهم، وبناءً عليه قررت النيابة العامة إحالة المتهمتين إلى محكمة الجنح، مع استمرار حبسهما.

 

تويتر