4 أصدقاء يتورطون في تعاطي المخدرات وحيازتها

حبس شخص لتهديده موظفاً في رسالة إلكترونية

المتهم هدد المجني عليه بنشر رسائل تتعلق بوالدته وشقيقته على «فيس بوك». أرشيفية

قررت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي معاقبة شخص، هندي الجنسية، بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لتهديده موظفاً من موطنه بإسناد أمور خادشة للشرف والاعتبار في حال لم يدفع له مبلغ 22 ألف درهم.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهم هدد المجني عليه برسالة بريد إلكترونية، ومن خلال برنامج المحادثة «واتس أب»، بنشر رسائل تتعلق بوالدته وشقيقته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلا أن المجني عليه قدم بلاغاً بالواقعة لدى مركز الشرطة.

وفي قضية أخرى، أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، حكمها في قضية اتهام أربعة أصدقاء فلبينيين (طاه، نادل، نجار، بائعة)، بتسهيل تعاطي المواد المخدرة، وتعاطيها وحيازتها بقصد التعاطي.

وقضت المحكمة بمعاقبة الطاهي والبائعة بالسجن لمدة خمس سنوات، وأمرت بتغريم كل منهما مبلغ 20 ألف درهم، لإدانتهما بتسهيل تعاطي المواد المخدرة للنادل والنجار، فيما عاقبت الأخيرين بالحبس لمدة سنة، وأمرت بإبعادهم جميعاً عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى نوفمبر من العام الماضي، عندما وصلت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات معلومات موثوق بها، تفيد حيازة المتهمين وتعاطيهم المواد المخدرة، فيما قال ملازم من الإدارة إنه تم تحديد مكان المتهم الأول، وألقي القبض عليه، وبسؤاله عما إذا كان يحوز أية مواد مخدرة، أفادهم بأنه يحوز كمية من مخدر «الشبو» في مسكنه الذي يشاركه فيه النادل.

وأضاف أنه بعد ذلك تم الانتقال إلى مقر سكن المتهم، الكائن في منطقة هور العنز، وبالدخول إلى الشقة شاهدوا النادل والنجار، فألقوا القبض عليهم، بعد أن شاهدوا آثار التعاطي عليهم، وبسؤال النادل عن المواد المخدرة، أفادهم بأنه يحوز كمية، وأرشدهم إليها، حيث كان يخفيها في نافذة المرحاض.

وأشار إلى أن المتهمين أفادوا أن المتهمَين (الطاه والبائعة) من زودوهم بالمادة المخدرة بقصد التعاطي من دون مقابل، فتم إلقاء القبض على البائعة، وعند عرضهم على المختبر الجنائي، تبين تعاطيهم جميعاً مادة الشبو، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تويتر