استخدموا مركبة قديمة مزودة بأجهزة لمضاعفة سرعتها

4 شباب يلتقطون «سيلفي» أمام رادار على سرعة 205 كيلومترات

الشبان تعمدوا التقاط صورة «سيلفي» في وضع بالغ الخطورة أمام جهاز رادار على شارع الإمارات. من المصدر

رصدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أربعة شباب مواطنين التقطوا صورة «سيلفي» أمام رادار على شارع الإمارات على سرعة 205 كيلو مترات في الساعة، بسيارة قديمة مزودة بتعديلات لمضاعفة سرعتها. وقال مدير الإدارة العقيد سيف مهير المزروعي إن سائق المركبة ارتكب جملة من المخالفات الخطرة، بسيارة لا تتحمل هذا النوع من القيادة، وفي طريق عام، لافتاً إلى ضبط المركبة لاحقاً وحجزها. فيما كشف عن تغيير سرعة شارع أم سقيم من 90 كيلو مترا في الساعة بالمسافة من جسر الأكاديمة وحتى دوار المرابع العربية إلى 80 كيلو مترا، على أن تضبط أجهزة الرادار السرعة من 100 كيلو متر.

وتفصيلاً، ذكر المزروعي أن أربعة شباب في أعمار ربما تقل عن 20 عاماً تعمدوا التقاط صورة سيلفي في وضع بالغ الخطورة أمام جهاز رادار على شارع الإمارات، وبسرعة 205 كيلو مترات في الساعة.

وشرح أن السيارة التي كانوا يستقلونها من طراز نيسان باترول قديمة لا تزيد سرعتها حين تخرج جديدة من الوكالة عن 180 كيلو مترا، لكن سائقها أضاف إليها تعديلات جوهرية شملت خزانات وقود ومؤشرات وتغييرات في الماكينة وناقل الحركة، وكابلات مختلفة ليضاعف سرعتها.

وأوضح أن الشباب التقطوا الصورة وهم يكادون يجلسون على مقعد واحد، واتكأ الشخص الذي يجلس في المقعد الخلفي على كتف السائق، وانشغلوا جميعاً بالتصوير، غير مبالين بالسرعة الكبيرة التي كانت تسير بها المركبة، رغم إدراكهم أنهم أمام الرادار.

وأشار إلى أن سائق المركبة ارتكب جملة من المخالفات شملت استخدام الهاتف أثناء القيادة، والقيادة بتهور، وتشكيل خطورة على مستخدمي الطريق، فضلاً عن تجاوز السرعة بما يزيد على 80 كيلو مترا في الساعة.

ولفت إلى أن فرق الضبط المروري رصدا المركبة وتعقبها حتى تم حجزها، مشيراً إلى أنه سيتم إلزام صاحبها بإزالة كل التعديلات التي أضافها للسيارة وإعادتها إلى حالتها الأولى.

إلى ذلك أفاد المزروعي بأنه سيتم تعديل السرعة على شارع أم سقيم بداية من جسر التالي لأكاديمية الشرطة، وحتى جسر المرابع العربية، من 90 كيلو مترا في بعض المناطق و60 كيلو مترا في منطقة معينة، ليتم توحيد السرعة إلى 80 كيلو مترا على طول الشارع، وضبط أجهزة الرادار على 100 كيلو متر.

في سياق متصل كشف المزروعي عن تثبيت رادارين حديثين في منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أحدهما مقابل سينما دبي مول، والآخر أمام مطعم ريم البوادي، وذلك في ظل رصد سائقين متهورين يتجاوزون السرعة بمعدلات كبيرة في تلك المنطقة السياحية.

تويتر