المحكمة حدّدت الجلسة المقبلة موعداً لاستكمال النظر في القضية

استدعاء الشهود في قضية وفاة سجينين بجرعة مخدر

نظرت محكمة جنايات رأس الخيمة، أمس، قضية وفاة نزيلين داخل المؤسسة العقابية الإصلاحية في رأس الخيمة، نتيجة تعاطيهما مواد مخدرة، إذ طالب محامي المتهمين بإحضار شهود في القضية، من أجل الاستماع إلى أقوالهم خلال الجلسة المقبل، وحددت المحكمة جلسة الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، موعداً لاستكمال النظر في القضية.

ووجهت النيابة العامة الاتهام إلى خمسة متهمين، من جنسيات خليجية وعربية، من بينهم أربعة نزلاء، وموظف عام في المؤسسة، في قضية إدخال مخدر الهيروين، والتسبب في وفاة شخصين، وإدخال هواتف نقالة.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن كلاً من المتهم الأول، والثاني، والثالث، والرابع، حازوا الهيروين بقصد الاتجار والترويج، كما سهلوا تعاطي النزيل الأول (إ.ح)، والنزيل الثاني (م.ي)، المخدر داخل المؤسسة، قاصدين إلحاق الأذى بهما، ما أدى إلى وفاتهما.

وأوضحت أن المتهمين الأربعة، اتفقوا على تهريب الهيروين للمتوفيين داخل السجن، وتابعت أن المتهم الرابع وضع الهروين في كبسولتين داخل دورة مياه في مستشفى، إذ استخرج النزيل الأول الكبسولات وابتلعها وتقيأها بعد عودته إلى السجن. وأضافت أن النزيلين تعاطيا جرعة زائدة من الهيروين، ما أدى إلى وفاتهما.

وأشارت إلى أن المتهم الأول قدم مبلغاً مالياً على سبيل الرشوة إلى المتهم الخامس، وهو موظف عمومي في السجن المركزي، من أجل السماح بإدخال الهيروين وهواتف نقالة إلى السجن.

وتوصلت تحقيقات النيابة العامة إلى أن جميع المتهمين، أدخلوا الهيروين والهواتف النقالة إلى السجن المركزي، خلافاً للقوانين والقرارات، كون المتهم الخامس يعمل موظفاً عمومياً في السجن المركزي.

وأنكر المتهمون الأربعة أمام قاضي الجنايات التهم الموجهة إليهم، كما أنكر المتهم الخامس تهمة تسهيل دخول المواد الممنوعة إلى السجن، وطلب إحضار ملفات دخوله وخروجه من السجن أثناء فترة عمله لإثبات براءته.

وطالب محامي المتهمين بإحضار شهود القضية من أجل الاستماع إلى أقوالهم خلال الجلسة المقبل، وحددت المحكمة جلسة الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، موعداً لاستكمال النظر في ملف القضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر العام الماضي، عندما توفي نزيلان داخل السجن، إذ أكدت تحقيقات شرطة رأس الخيمة أن النزيل الأول استغلّ موعد مراجعته الطبية في أحد مستشفيات الإمارة، واتفق أحد أصدقائه من خارج السجن على وضع مادة مخدرة في دورة مياه عيادة المستشفى.

تويتر