بعد أن جرفتهم الأمواج والتيارات المائية داخل البحر

3 مواطنين أنقذوا 4 أطفال من الغرق في رأس الخيمة

صورة

أنقذ المواطنون زيد الشحي، وسالم الخنزوري، وسامي غردقة، من سكان مدينة الرمس شمال إمارة رأس الخيمة، مساء الخميس الماضي، أربعة أطفال مواطنين من الغرق، بعد أن جرفتهم الأمواج العالية، والتيارات المائية داخل البحر.

وقال مصدر في شرطة رأس الخيمة، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بتعرض أربعة أطفال للغرق على شاطئ بحر مدينة الرمس، حيث تبين قيام ثلاثة مواطنين كانوا موجودين على الشاطئ بإنقاذ الأطفال، مشيراً إلى أنه تم نقل الأطفال إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتفصيلاً، قال المواطن سالم الخنزوري، لـ«الإمارات اليوم» إنه ذهب برفقة صديقه زيد الشحي، إلى شاطئ بحر الرمس، من أجل ممارسة الرياضة، والسباحة على الشاطئ، مشيراً إلى أنه «عند وصولنا إلى البحر، شاهدت ستة أطفال يلعبون على الشاطئ، وبعد دقائق، سمعنا صراخ طفلين من هؤلاء الأطفال، يطلبان المساعدة لإنقاذ أصدقائهما من الغرق».

وأشار إلى أن الأمواج العالية والتيارات البحرية سحبت أربعة أطفال إلى داخل البحر بسرعة عالية، وكان الطفل محمد ربيع، ويبلغ من العمر 12 عاماً، قد جرفه التيار لأكثر من 20 متراً داخل البحر.

وشرح «ذهبت لإنقاذ ربيع، لأنه كان أبعد طفل عن الشاطئ، وقد ابتعد كثيراً، فيما ذهب صديقي الشحي لإنقاذ طفل آخر»، مضيفاً «عندما وصلت إلى الطفل ربيع وسط الأمواج العالية كان مرتبكاً، وفي حالة خوف شديد، وطلبت منه أن يمسك ببنطالي من الخلف، من أجل إنقاذه إلى أنه أمسك برأسي وكدنا نغرق معاً».

وأضاف «حاولت أكثر من مرة إخراجه من البحر، إلى أنني لم أتمكن بسبب ارتفاع الأمواج وشدة التيارات، حيث كدت أتعرض للغرق معه في البداية، ثم عدت إلى الشاطئ وخرجت من البحر، وطلبت مساعدة المواطن سامي غردقة، الذي كان يسبح بالقرب من كاسر الأمواج، للذهاب لإنقاذ الطفل ربيع، خصوصاً انه يمتلك قارباً مطاطياً صغيراً، فيما ذهبت لمساعدة صديقي الشحي في إنقاذ بقية الأطفال الموجودين في البحر».

وأكمل أن «الشحي كان قد أنقذ طفلين من الغرق بمفرده، وأخرجهما نحو الشاطئ»، مشيراً إلى أنه «بعد نجاح مهمة إنقاذ الطفلين، ذهبت برفقة الشحي لإنقاذ طفل رابع، يدعى عبدالله ثاني، حيث سحبناه وأخرجناه إلى الشاطئ بأمان».

ومن جهته، ذكر المواطن سامي غردقة، أنه «فور تلقيه طلب المساعدة من الخنزوري، حمل قاربه المطاطي الصغير باتجاه كاسر الأمواج، حتى وصل إلى نهايته، ليكون قريباً من الطفل ربيع، وتابع نزلت إلى البحر، وبدأت بالتجديف بيدي باتجاه الطفل، وعند اقترابي منه، حاولت إدخاله إلى القارب، إلى أنني لم أتمكن بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح».

وأضاف أنه «بعد أكثر من أربع محاولات نجحت في إنقاذ ربيع وإدخاله إلى القارب، والاتجاه به نحو كاسر الأمواج، وإخراجه إلى الشاطئ، وإجراء الإسعافات الأولية له ولجميع الأطفال، لأنهم كانوا في حالة إنهاك، ولم يستطيعوا الوقوف، أو التنفس جيداً».

وأوضح أن صديقه الشحي ذهب لإبلاغ الشرطة عن تفاصيل الواقعة، وإحضار سيارة إسعاف لنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تويتر