القبض على رجلين بتهمة سرقة حقائب النساء

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان، من إلقاء القبض على شخصين من جنسية دولة آسيوية، بتهمة ارتكاب عدة سرقات بالحيلة لحقائب السيدات من داخل سياراتهم بالقرب من المراكز التجارية.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان، العقيد عبد الله سيف المطروشي، تعود تفاصيل هذه الواقعة إلى ورود عدة بلاغات سرقة لحقائب النساء بالقرب من المحال التجارية في منطقة البستان، وعليه تم إعداد فريق متابعة وبحث للقبض على الجناة، وبالمراقبة والتحري في المنطقة، لاحظ رجال الشرطة وجود شخصين من الجنسية الآسيوية يترددان بكثرة أمام المحال التجارية التي يكثر بها النساء، بصورة تثير الشك والريبة، وتمكن رجال الشرطة من القبض عليهما أثناء محاولتهما لسرقة إحدى السيدات اللاتي تواجدن في محل تجاري بالمنطقة.

وأضاف أنه بالتحقيق الأولي معهما، اعترفا بمحاولتهما لسرقة حقائب السيدات في المنطقة قرب المحال التجارية، وبانتظار إحدى السيدات إلى أن تخرج من المحل إلى أن تتوجه لسيارتها للتحايل عليها بوجود خلل في المركبة، ليتمكنا من سرقة حقيبتها من السيارة، كما اعترفا بقيامهما مسبقا بعدة سرقات أخرى مماثلة.

وتابع: تبين أن المتهمين يقيمان في البلاد بصورة غير مشروعة، وعليه تم إحالة القضية والمتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية.

واكد المطروشي على مرتادي المراكز التجارية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والحفاظ على ممتلكاتهم، خصوصاً النساء، بعدم فتح المجال نهائيا للتحدث مع أي شخص مجهول يوهمهن بأي طارئ كان، سواء كان ذلك في الأماكن العامة وفي مواقف السيارات أو في الأماكن الخاصة، مشيرا إلى أن شرطة عجمان تقف بكل حزم أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع ولن تتهاون مع أي مجرم في أي تهمة.

تويتر