"استئناف أبوظبي" تحجز قضية مخدرات للحكم الى 3 مايو

نظرت محكمة استئناف أبوظبي في قضية افريقي متهم بجلب مخدر الكوكايين و إخفائه في أحشائه بقصد التعاطي والإتجار بوزن كيلو و 85 غراماً، وقررت حجز الدعوى للحكم في جلسة يوم 3 مايو المقبل.

و أوضح المتهم أنه بلع 10 كبسولات من مخدر الكوكايين، و كل واحدة تزن 18 غراماً ، نافياً أن تكون ذات الكمية المحجوزة  لدى الأجهزة الضبطية لحظة وصوله إلى مطار ابوظبي الدولي، لافتاً إلى أن هذه الكبسولات تعود له من اجل الاستعمال الشخصي وليس من اجل الترويج لها.

و أعتذر المتهم عما بدر منه وأظهر لهيئة المحكمة مدى آسفه على فعلته، مشيراً إلى أن مصداق كلامه على ندمه وتوبته اعتناقه للإسلام، و عاهد هيئة المحكمة على أن لا يعود إلى فعلته و أن يكون شخصاً نظيفاً من المخدرات، مطالباً بالرحمة والعفو وتخفيض العقوبة، و كانت المحكمة الابتدائية قد حكمت عليه بالسجن 15 سنة وغرامة 50 ألف درهم مع الإبعاد خارج الدولة.

وأشار دفاع المتهم، إلى أنه لا يعقل أن يقوم شخص ببلع كيلوا و 85 غراماً في بطنه، و قد جاء من رحلة طويلة ماراً بالمطار عبر صالة الترانزيت للعودة إلى بلاده، ولم يقم بإخراجها أو مبادلتها و الإتجار بها داخل المطار كما لم يقم بأي فعل مادي يتعلق بالإتجار والترويج للمادة المخدرة التي بحوزته.

تويتر