وفاة مواطن بحادث تدهور مركبة في أبوظبي

توفي شاب مواطن 27 عاماً، في حادث تدهور مركبة، فجر أمس، على شارع الشيخ مكتوم بن راشد، بعد غنتوت، وتم نقله بواسطة إسعاف شرطة أبوظبي إلى مستشفى خليفة.

وذكر رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد جمال العامري، إن الدوريات المرورية في شرطة أبوظبي بادرت بالوصول إلى موقع الحادث وتأمين سير الحركة المرورية، لافتاً إلى أن التحقيق لايزال جارياً لتحديد أسباب الحادث.

ودعا العامري السائقين في الطرق الخارجية إلى ضرورة الالتزام وعدم التجاوز، مشيراً إلى أن مكامن الخطر في السرعة الزائدة يتمثل في ضيق الوقت الكافي لاتخاذ قرار مناسب، يجنب السائق مخاطر الطريق عند حدوث أي طارئ، بالإضافة إلى زيادة احتمال وقوع حوادث الاصطدام نتيجة لعدم ترك مسافة كافية بين المركبة والمركبات الأخرى، والمخاطر المتمثلة في فقدان السيطرة وعدم اتزان المركبة، وعدم القدرة على تجنب أخطاء الآخرين.

وحثّ العامري الموظفين الذي يقطنون خارج أبوظبي على توفير سكن قريب من أماكن عملهم، ومدارس ابنائهم، لتجنب مشاق التنقل اليومي والقيادة لساعات طويلة، مما قد ينتج عنه حوادث مرورية نتيجة لعدم التركيز، والقيادة بسرعة لإدراك مواعيد الدوام يومياً.
 

تويتر