بسبب احتباس أبخرة الوقود

وفاة عامل وإصابة اثنين في احتراق كابينة قارب صيد

انفجار كابينة القارب أدى إلى تطاير 3 عمال إلى البحر. الإمارات اليوم

توفي عامل من جنسية دولة آسيوية، وأصيب اثنان آخران، إثر احتراق كابينة قيادة في قارب صيد على ساحل بحر الجير شمال رأس الخيمة، حسب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، الذي أوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بالحادث في العاشرة من صباح أمس، فتم توجيه فرق الإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث، وتبين أن القارب احترق نتيجة تراكم الأبخرة المتكونة من الوقود واحتباسها داخله.

وأضاف أن انفجار الكابينة أدى إلى تطاير ثلاثة عمال كانوا داخلها إلى مياه البحر، ما أسفر عن وفاة أحدهم، وإصابة الآخرين بإصابات متفاوتة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم انتشال الجثة من البحر، وإحالة ملف الحادث إلى الجهات المختصة.

وأكد أنه يجب على مرتادي السواحل اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر، والتأكد من توافق قوارب الصيد مع معايير الأمن والسلامة، وإجراء الفحص الشامل لقوارب الصيد قبل استخدامها لمنع وقوع حوادث مماثلة في قوارب الصيد.

يشار إلى أن إمارة رأس الخيمة شهدت قبل عامين حادث انفجار خمسة قوارب صيد في بحر خور، أسفر عن وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين، بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة، ووقع الحادث عندما حاول أحد العمال تشغيل القارب الذي كان متوقفاً في مرسى الرمس.

تويتر