شرطة عجمان تحجز 4171 مركبة مخالفة العام الماضي

العقيد علي حميد المسيبي : مدير إدارة المرور والدوريات

ضبطت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، 110 مركبات مطلوبة في قضايا مختلفة، وحررت 9344 مخالفة مرورية، وحجزت 4171 مركبة بسبب ارتكاب مخالفات خطرة، خلال العام الماضي.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات، العقيد علي حميد المسيبي، إن قسم المباحث والتعقيب في إدارة المرور والدوريات نفذ حملات تدقيق على المركبات في مواقع مختلفة أسفرت عن ضبط 110 مركبات مطلوبة، فيما حرر 9344 مخالفة مرورية، وضبط 157 دراجة نارية، و71 كراجاً مخالفاً لاشتراطات التصريح والتصليح وتركيب قطع الغيار والتزويد، بالإضافة إلى ضبط 11 شخصاً بسبب مخالفات مرورية مختلفة يترتب عليها حجز المخالفين.

وأفاد بأن إدارة المرور والدوريات حجزت 4171 مركبة العام الماضي بسبب ارتكاب مخالفات مرورية مختلفة، وتصدرت مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء أسباب حجز المركبات، بـ1092 مركبة.

وأوضح المسيبي، أن شرطة عجمان طبقت العام الماضي برامج مرورية عدة أسهمت في ضبط الأمن المروري على الطرق، منها مشروع إطلاق دوريات الضبط المدنية لضبط المخالفين لأنظمة السير والمرور ومراقبة وتنظيم حركة السير والتخفيف من الازدحام المروري، بهدف تحقيق الانتشار الأمني في جميع المناطق لخلق نوع من الردع، وضمان السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

وأشار إلى برامج التوعية المقدمة للسائقين ومستخدمي الطريق لتعريفهم بالمخالفات المرورية وما يترتب عليها من عقوبات، وحثهم على الالتزام بالقوانين المرورية، بما يؤدي إلى تفادي دفع الغرامات المالية وضبط أو حجز مركباتهم بسبب المخالفات الخطرة.

ودعا قائدي المركبات إلى الالتزام بقانون المرور وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة التي تترتب عليها عقوبات يتم بموجبها حجز المركبات أو السائقين ودفع الغرامات المالية المقررة.

 

تويتر