أوهمه بأنه فتاة وحصل منه على صور فاضحة

حبس عاطل ابتز موظفاً عبر «الإنستا مسج»

الموظف تعرّف إلى المتهم عبر برنامج «الإنستا مسج». أرشيفية

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة عاطل عن العمل، من جنسية دولة عربية، بالحبس عاماً والإبعاد عن الدولة، لانتحاله شخصية فتاة في برنامج محادثة، ومصادقته موظفاً من جنسية دولة خليجية، ودفعه إلى أن يرسل له صوراً في وضع فاضح.

ويذكر أن هذا الحكم هو الأول في قضية احتيال عبر برنامج المحادثة «الإنستا مسج».

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم استغل الصور التي حصل عليها في تهديد الموظف، إذ طالبه بدفع 5000 دولار أميركي، وتقديم خاتم من الألماس، لقاء عدم نشر الصور عبر «فيس بوك».

وأشارت الأوراق الى أن الموظف تعرف إلى المتهم عبر برنامج «الإنستا مسج» في ديسمبر الماضي، بعدما أوهمه بأنه فتاة اسمها «ساندي كيوت»، وأنها تقيم في دولة عربية.

وتابعت أن العلاقة بين الموظف و«الفتاة» تطورت، حتى باتا يتواصلان عبر برنامج المحادثة «الواتس أب»، مبينة أن «الفتاة» أرسلت إلى الموظف صوراً في وضع مُخل، وطلبت منه أن يرسل لها صوراً في الوضع ذاته.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، إنه رفض طلب الفتاة في بداية الأمر، إلا أنه استجاب لها في ما بعد، وأرسل الصور التي طلبتها منه.

وبعد نحو أسبوعين عاود مراسلتها، طالباً منها مسح الصور، إلا أنها رفضت ذلك، وكشفت عن كونها رجلاً، وبدأ يهدده، ما دفعه لإبلاغ الشرطة.

 

 

تويتر