«التواصل مع الضحية» وفر الرعاية لامرأة رماها «عاشق» بماء حارق

أب يتخلص من صراخ رضيعه بـ «شريط لاصق»

 تدخّل برنامج التواصل مع الضحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في شرطة دبي، لإنقاذ رضيع يبلغ شهرين، اعتاد والده على وضع شريط لاصق على فمه، لإرغامه على التوقف عن البكاء.

كما قدم الرعاية اللاحقة لامرأة من جنسية دولة آسيوية، قذفها شخص بـ«ماء حارق» على وجهها، لرفضها الارتباط به.

وتفصيلاً، قال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن البرنامج حقق نتائج لافتة خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ تواصل مع 19 ألفاً و408 حالات، شملت 17 ألفاً و883 حالة جنائية، و555 حالة مرورية. كما استقبل 970 حالة قدم أصحابها إلى الإدارة طلباً للمساعدة.

وشرح أن البرنامج عبارة عن خدمة تقدمها الإدارة للتواصل مع أصحاب البلاغات المرورية والجنائية والحالات الإنسانية، من خلال التدخل المباشر لحل المشكلة، أو تقديم الاستشارات القانونية والدعم اللازم للضحية.

وأضاف أن القائمين على البرنامج يحرصون على التواصل مع المجني عليهم في البلاغات الجنائية لاطلاعهم على المستجدات المتعلقة بسير إجراءات تسجيل البلاغ، ومتابعة ضبط المتهمين، وتحويل ملف القضية إلى النيابة العامة، وإفادتهم بمواعيد جلسات المحكمة.

وذكر مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات، المقدم راشد بن ظبوي، أن البرنامج تلقى حالة لرضيع قالت أمه، وهي من جنسية دولة آسيوية، إن زوجها، وهو من جنسية دولة عربية، اعتاد وضع شريط لاصق على فم طفلهما الرضيع بسبب انزعاجه من بكائه المتواصل.

وأضاف أن الزوجة طالبت زوجها أكثر من مرة بالتوقف عن هذا التصرف، خوفاً على حياة الطفل، لكنه استمر في التعامل معه بقسوة بالغة، ما دفعها إلى طلب المساعدة من شرطة دبي.

وأشار بن ظبوي إلى استدعاء الأب، وإقراره بفعلته، مبرراً ذلك بأنه لم يكن يستطيع النوم بسبب الصراخ، فلجأ إلى هذه الطريقة. وفي ظل اعترافه، سجل ضده بلاغ جنائي على الفور بتهمة تعريض حياة طفل للخطر، كما قدم البرنامج الرعاية اللازمة للأم بهدف حماية الطفل.

للتعرف على تفاصيل واقعة تشويه وجه امرأة بـ"ماء حارق" اضغط الرابط أدناه.

www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2015-04-16-1.775655

 

تويتر