ضبط عصابة تخصصت في سرقة بطاريات الشاحنات

ألقت شرطة دبي القبض على عصابة (٣ أشخاص) بحوزتهم 20 بطارية سرقوها من شاحنات، كما سرقوا حافلة من إمارة مجاورة لاستخدامها في تحميل المسروقات.

وتفصيلاً، قال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري إن الشرطة تلقت بلاغات، تفيد بسرقة بطاريات من شاحنات أوقفها أصحابها في مناطق صناعية، لافتاً إلى أنه تم تشكيل فريق لوضع خطة عاجلة لضبط المتورطين.

وأضاف أن البلاغات تكررت في مناطق صناعية القوز، والقصيص، وجبل علي، ورأس الخور، إضافة إلى مناطق في إمارات أخرى، لافتاً إلى أن فريق العمل أعد كميناً في أماكن عدة، ورصدت إحدى الدوريات ثلاثة أشخاص آسيويين، توقفوا بجوار شاحنة، وبدأوا بفك بطاريتها، فقبضت عليهم، وتم التحفظ على الشاحنة التي عثر داخلها على 20 بطارية.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بالإنابة، الرائد خالد زويد، إن أفراد العصابة اعترفوا بارتكاب عدد من الجرائم في إمارات أخرى، وتم التواصل مع إدارات الشرطة هناك لإبلاغهم بضبط العصابة حتى يتم تحديد السرقات.

وأضاف أنه جرى حصر المسروقات التي ضبطت، وأقر المتهمون ببيع عدد من البطاريات إلى بعض متاجر الخردة، كما أقروا بسرقة حافلة من شركة في إمارة أخرى لاستخدامها في التنقل، لافتاً إلى أنه جرى التواصل مع أصحاب الشاحنات التي تعرضت للسرقة، إذ يصل سعر البطارية الواحدة إلى نحو 2000 درهم، فيما أحيل المتهمون إلى النيابة.

تويتر