ضبط 121 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة في عجمان

صورة

ضبطت شرطة عجمان نحو 121 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة، تحمل علامات تجارية معروفة، في مستودع لقطع غيار السيارات، تابع لشركة، ومقرها منطقة الجرف الصناعية 1، وشملت القطع المقلدة على 69 ألف قطعة خاصة بمركبات "التويوتا"، و34 ألف قطعة لمركبات "هوندا"، و18 ألف قطعة لسيارات "أيسوزو".

وقال رئيس مركز شرطة الحميدية الشامل، المقدم علي جابر الشامسي، تلقت غرفة العمليات بلاغاً من أحد المحامين العاملين لمصلحة شركات ماركات السيارات المذكورة، يفيد بتخزين الشركة لقطع غيار سيارات مقلدة في مستودع بإمارة عجمان، وعليه تم تشكيل فريق من رجال الشرطة، وقام الفريق بالتحري، ومن ثم مداهمة المكان، وتم العثور على قطع مركبات بكميات كبيرة، وبإحضار عينات منها للفحص تبين أنها مقلدة.

وتابع تمكنت الشرطة من ضبط 4 متهمين، من جنسيات دولة آسيوية، وبالتحقيق معهم تبين أيضاً وجود قطع سيارات مقلدة في مستودع آخر في منطقة جبل علي بإمارة دبي، كما أقروا بالتهم المنسوبة إليهم، وعليه تم تحويل القضية والمتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأكد الشامسي على ضرورة محاربة تجار القطع المقلدة والمزيفة بكافة أنواعها، خصوصاً تلك التي تتعلق بالسيارات، لما تشكله من خطورة على الحياة، مبيناً أن هذه التجارة تضر بأصحاب العلامات التجارية، وتؤثر سلباً في الاقتصاد.

ودعا المقدم الجمهور إلى التأكد من البضائع التي يرغبون بشرائها، والابتعاد عن المقلدة منها، لما يتبع ذلك من آثار سلبية تؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة، بسبب رداءة القطع المستخدمة، والتي غالباً ما تباع بأسعار متدنية لإغراء الزبائن، مشدداً على ضرورة شراء البضائع من الوكالات المعروفة، وعدم التعامل مع مثل هؤلاء التجار.

تويتر