«الداخلية» تحث الآباء على حماية أبنائهم من أخطار الشبكة المعلوماتية

متلصصون يجوبون الإنترنت لاصطياد الأطفال

حثت وزارة الداخلية على حماية الأطفال خلال تصفحهم الإنترنت، للحد من الجرائم التي قد يتعرضون لها على الشبكة المعلوماتية العالمية، داعية الأهالي إلى الاطلاع على أساليب الاستخدام الأمثل للإنترنت، بما يعزز الوعي الكافي لحماية أبنائهم من المخاطر.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وقال مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، إنه على الرغم من مزايا الإنترنت الكثيرة، إلا أن هذا العالم، الذي ليس له حدود، محفوف بالمخاطر على الأطفال، فيمكن من خلاله استغلال غير اخلاقي للأطفال من قبل متلصصين وأصحاب نفوس سيئة، يجوبون الإنترنت بحثاً عن ضحاياهم. وأوضح أن الإنترنت قد تتيح للأطفال ارتياد مواقع إلكترونية لا تناسب سنهم، مثل مواقع تحوي مواد غير ملائمة، أو مشاهد عنيفة، أو غيرها من السلوكيات الخطرة.

ولفت إلى أن هناك الكثير من فئة الأطفال لا تعرف مع من تتكلم أو تتعامل في هذه الشبكة العنكبوتية، ويمكن لأي شخص أن يعقد صداقات مع الأطفال، ومحاولة اللقاء بهم أو الحصول على صور أو معلومات وتفاصيل شخصية عنهم، حاثاً الوالدين على «التنبه والحرص على وقاية أبنائهم من الوقوع ضحايا للمخاطر التي قد لا يدركون عواقبها بحسب سنهم».

جدير بالذكر أن مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، شارك أخيراً في حملة نظمها برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، تحت شعار «معاً لنجعل الإنترنت أفضل استخداماً»، بمشاركة وتعاون 35 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية والقطاع الخاص، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الإنترنت، والتعريف بكيفية التعامل الآمن، وتعزيز القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية للاستخدام الآمن للإنترنت.

تويتر