نقض حكم ببراءة 3 متهمين بالاعتداء على آخر

«المحكمة» أعادت القضية إلى محكمة الاستئناف لنظر القضية بهيئة قضائية مغايرة. الإمارات اليوم

قضت محكمة نقض أبوظبي، بنقض حكم ببراءة ثلاثة متهمين، من الجنسية البنغالية، من الاعتداء على آخر من جنسيتهم نفسها، وقررت إحالة الدعوى إلى محكمة الاستئناف التي أصدرته لنظرها بهيئة مشكّلة من قضاة آخرين.

وكان شخص من الجنسية البنغالية قدم بلاغاً الى الشرطة بتعرضه للضرب على يد ثلاثة آخرين، وتبيّن من تقرير الطب الشرعي إصابته بجرح قطعي بالرأس ونزيف بالأذن اليمنى واشتباه في ارتجاج بالرأس.

وبإحالة القضية إلى المحكمة الابتدائية قضت غيابياً بإدانة المتهمين ومعاقبتهم بالحبس ستة أشهر من تاريخ ضبطهم، وإلزام كل منهم بدفع غرامة 5000 درهم، إضافة إلى إبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

ولم يلقَ الحكم قبولاً لدى المتهمين فاستأنفوه، وقضت محكمة الاستئناف بأبوظبي حضورياً بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع، وإلغاء الحكم المستأنف والقضاء ببراءة المتهمين من الاتهام المسند إليهم، لأن المتهم لم يُدلِ بأسمائهم الحقيقية، إنما أدلى بأسماء شهرتهم التي يعرفها، وبناءً عليه رأت المحكمة أنه لا يوجد ما يثبت أنهم من اعتدوا عليه.

وطعنت النيابة العامة على الحكم، وقدمت مذكرة طلبت فيها إلغاء الحكم المطعون فيه واعمال صحيح القانون، ورأت محكمة النقض أن ما تنعاه النيابة العامة على الحكم سديد، وقضت بإعادة ملف القضية إلى محكمة الاستئناف للنظر بهيئة قضائية مغايرة.

تويتر