10 دوريات مرورية و6 سيارات إسعاف وطني تعاملت مع الحادث

إصابة 23 شخصاً بتصادم 27 مركبة في أم القيوين نتيجة الضباب

الحوادث أسفرت عن أضرار كبيرة في المركبات. الإمارات اليوم

أصيب 23 شخصاً، من جنسيات مختلفة، بإصابات بين المتوسطة والبسيطة، إثر وقوع تسعة حوادث تصادم متفرقة، بين 27 مركبة على طريق شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة أم القيوين، صباح أمس، نتيجة انخفاض مستوى الرؤية بسبب الضباب الكثيف، وتعاملت ست سيارات تابعة للإسعاف الوطني مع المصابين، وتولت 10 دوريات مرورية من أم القيوين ورأس الخيمة التعامل مع الحوادث.

إسعاف المصابين

أبلغ نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، النقيب أحمد صالح الهاجري، «الإمارات اليوم»، بأنه فور تلقي البلاغ الأول، تم إرسال سيارتين من الإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، من أجل إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات.

وأوضح أنه بعد دقائق قليلة من البلاغ الأول، تلقت غرفة العمليات المزيد من البلاغات على الطريق نفسه، حيث تم إرسال أربع سيارات من الإسعاف الوطني إضافية إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، للتعامل بسرعة مع الحوادث المتتالية على الطريق.

وأضاف أن حوادث التصادم أسفرت عن إصابة 23 شخصاً بإصابات متفاوتة، حيث تم علاج سبعة بمواقع الحوادث، ونقل 16 إلى المستشفيات الحكومية.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين، المقدم سعيد عبيد بن عران، إن غرفة العمليات تلقت تسعة بلاغات منفصلة، صباح أمس، تفيد بوقوع حوادث مرورية متفرقة على طريق شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأضاف أن تصادم المركبات وقع على مدار ساعتين، ما أسفر عن تصادم 27 مركبة، في أماكن مختلفة من الطريق، وإصابة 23 شخصاً بإصابات متفاوتة. وأوضح أن أول بلاغ كان الساعة السادسة، لحادث تصادم خمس مركبات على طريق الشيخ محمد بن زايد، بعد محطة البنزين، ومع بداية التحويلة التي أنشأتها وزارة الأشغال العامة على الطريق لغرض الصيانة، وأن البلاغ الثاني ورد الساعة السادسة والربع، وتوالت البلاغات تباعاً، حتى الثامنة صباحاً.

وذكر أن ثماني دوريات من المرور أرسلت إلى مكان الحادث، وتم إيقاف حركة السير والمرور على الطريق، لمنع وقوع المزيد من حوادث التصادم، بسبب انخفاض مستوى الرؤية إلى أقل من 50 متراً بسبب الضباب.

وأشار بن عران إلى أن دوريات المرور في شرطة رأس الخيمة ساندت مرور أم القيوين، وأرسلت دوريتين لتنظيم السير، وأنه تم التعامل مع الحوادث المختلف من خلال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتحريك المركبات المتضررة إلى خارج حرم الطريق، لتسهيل حركة السير والمرور.

وأضاف أنه تم إحضار ثلاث مركبات لقطر السيارات المتضررة، من أجل فتح الطريق، وإفساح المجال أمام حركة المركبات، إذ شهد الشارع ازدحاماً مرورياً استمر نحو ساعتين. وأكمل أن السبب الرئيس في وقوع حوادث التصادم، هو انخفاض مستوى الرؤية بسبب الضباب، وعدم ترك المركبات مسافة أمان كافية، وعدم تخفيض سرعة المركبة أثناء القيادة، مشيراً إلى أن قيادة السائقين مركباتهم بسرعة لا تناسب الرؤية المتوافرة على الطريق، من أجل الوصول إلى أعمالهم دون تأخير، تسببت في وقوع حوادث التصادم. وأضاف بن عران أنه يجب على جميع السائقين تخفيض سرعة المركبات، أثناء وجود الضباب الكثيف، وترك مسافة أمان بين المركبات، لتفادي الاصطدام بالمركبات من الأمام حال التوقف المفاجئ.

تويتر