حبس موظف وطالب سرّبا امتحانات بـ «الواتس آب»

قضت محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة موظف بوحدة تقنية المعلومات في إحدى الجامعات وطالب، بالحبس لمدة ستة أشهر، وأمرت بتغريم الموظف مبلغ 20 ألف درهم، لتسريبه أوراق امتحانات 15 مادة دراسية إلى الطالب عبر برنامج «واتس اب»، لقاء حصوله على رشوة بلغت 7500 درهم.

وأمرت المحكمة بإبعاد المدانين عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة المقررة بحقهما، فيما كانت النيابة العامة أحالت المدانين إلى المحكمة في سبتمبر الماضي، بعد شكوى قدمتها الجامعة للشرطة بهذا الخصوص واسندت إليهما جناية الرشوة.

وبينت النيابة في أوراق الدعوى أن الموظف تقاضى 500 درهم من الطالب عن كل ورقة امتحانات سربها، فيما قال عميد كلية الدراسات خلال التحقيقات إن ادارة الجامعة عمدت إلى تغيير الامتحانات كافة، بعد أن علمت بتسريب في بعض الامتحانات.

وأشار إلى أنه استدعى الموظفين العاملين في قسم تقنية المعلومات كافة، وسألهم عن علاقتهم بتسريب الأسئلة، فلاحظ ارتباك الموظف المدان، الذي أقر بعد استجوابه بتسريبه الامتحان للحصول على المال.

وأقرّ المتهم أمام النيابة بأنه يختص في عمله بتقديم الدعم الفني للشبكة المعلوماتية، ومساعدة الهيئة التدريسية في طباعة أوراق الامتحانات.

ولفت إلى أن الطالب طلب منه تسليمه نسخة من أوراق الامتحانات مقابل 500 درهم عن كل امتحان، فوافق، لافتاً إلى أنه صوّر الأوراق عن طريق هاتفه النقال، ثم أرسلها إلى الطالب عبر «واتس آب».

وفي قضية أخرى، قضت المحكمة، بمعاقبة زائرين يحملان جنسية دولة آسيوية بالسجن المؤبد، لإدانتهما بجلب وإحراز 450 غراماً من مخدر الحشيش بقصد الاتجار.

كما عاقبت الهيئة القضائية متهماً ثالثاً في هذه القضية من الجنسية ذاتها بالسجن أربع سنوات لتعاطيه مؤثرات عقلية، وأمرت بإبعاد الجميع عن أراضي الدولة عقب تأدية مدة العقوبة المقررة بحقهم.

وبينت أوراق الدعوى أن رجال مكافحة المخدرات في دبي اوقعوا بالمتورطين في القضية عبر كمين أمني أعدوه لهم بعد ورود معلومات عن عزمهم بيع كمية من المخدرات التي بحوزتهم لمصدر للشرطة بقيمة 2500 درهم.

تويتر