تصادم 70 مركبة على شارع الشيخ زايد نتيجة الضباب

وفاة امرأتين وطفلة في تصادم بسبب الانحراف المفاجئ

8 حوادث تصادم متتابعة تعرّضت لها 70 سيارة على شارع الشيخ زايد في ساعة مبكرة من صباح أمس. من المصدر

توفيت امرأتان وطفلة من الجنسية السورية في حادث مروري وقع ظهر أمس على شارع حتا العام، وفق مدير الإدارة العامة للمرور العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن الحادث وقع نتيجة انحراف مركبة تقودها امرأة إلى الاتجاه المقابل، واصطدامها بشاحنة تسير في طريقها الطبيعي.

فيما سجلت شرطة دبي ثمانية حوادث تصادم متتابعة تعرضت لها 70 سيارة على شارع الشيخ زايد في ساعة مبكرة من صباح أمس، نتيجة الضباب، فيما بلغ إجمالي بلاغات الحوادث التي تلقتها غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات 87 بلاغاً.

وتفصيلاً، قال المزروعي إن امرأتين وطفلة توفين في حادث تصادم بشاحنة، ظهر أمس، بسبب انحراف مركبة كانت تقودها إحدى الضحايا. وأضاف لـ«الإمارات اليوم» إن السيارة انحرفت بسرعة كبيرة، ما أدى إلى وفاة سائقتها على الفور، وامرأة كانت تجلس بجانبها، وطفلة عمرها سبع سنوات في المقعد الخلفي، فيما أصيبت امرأة ثالثة كانت تجلس إلى جوار الطفلة.

وأشار إلى أن المعاينة الأولية للحادث ترجح انشغال سائقة السيارة بأمر ما أثر في تركيزها، موضحاً أن مقدمة المركبة اصطدمت بمقدمة الشاحنة، ما تسبب في تفاقم الخسائر.

إلى ذلك، ذكر المزروعي أن الحوادث التي وقعت أمس نتيجة الضباب تسببت في نوع من الارتباك على شارع الشيخ زايد، الذي شهد وقوع ثمانية حوادث مرورية، أصيب خلالها أربعة أشخاص بإصابات متوسطة، ولحقت أضرار متفاوتة بـ70 مركبة.

وأشار إلى أن الحوادث وقعت على شارع الشيخ زايد بالقرب من جسر سيح شعيب، بواقع أربعة حوادث في الاتجاه المؤدي إلى دبي، تضرر منها 55 مركبة، وأربعة حوادث أخرى في المنطقة نفسها بالاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، تضرر منها 15 مركبة، وأصيب أربعة أشخاص بإصابات متوسطة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن هذه الحوادث وقعت نتيجة عدم التزام السائقين بالسرعات المحددة، وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، لافتاً إلى أن الرؤية في حالات تشكل الضباب تكون ضعيفة، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف التحكم في المركبة.

وتلقت غرفة القيادة والسيطرة بشرطة دبي 87 بلاغاً عن حوادث متفرقة وقعت صباح أمس، شملت حادث تدهور سيارة «بيك آب» على شارع الشيخ زايد تجاه أبوظبي، نتيجة تشكل الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تويتر