حبس صباغ وزائرين لإدانتهم بالاعتداء على شرطي

المؤبد لبحار قتل آخر طعناً بسكين على متن قارب صيد

مدانون اعتدوا على الشرطي قبل أن يتمكن من سحب سلاحه لإيقافهم. أرشيفية

قضت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، أمس، بمعاقبة بحار هندي بالسجن المؤبد، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بقتل آخر من موطنه طعناً بسكين، أثناء وجودهما على قارب صيد سمك.

وكانت النيابة العامة في دبي قالت في أوراق الدعوى، إن المتهم البالغ من العمر 34 عاماً قتل عمداً المغدور به، وذلك بأن سدد له ثلاث طعنات في بطنه وصدره ورأسه، بسكين كانت موجودة على متن القارب، ما أحدث به إصابات أدت إلى وفاته.

وقال شاهد إثبات في القضية، في تحقيقات النيابة العامة، إنه أثناء وجوده على متن القارب برفقة المجني عليه وشخص آخر، حضر المتهم الذي يوجد بينه وبين المجني عليه خلاف سابق، ونزل مباشرة إلى الغرفة الموجودة في القارب، وبعدها بدقائق خرج من الغرفة، وبدأ بشتم المجني عليه، فطلب منه الأخير عدم شتمه، إلا أن المتهم توجه إلى أحد الأرفف الموجودة في القارب، والتي تحتوي على عدد من أدوات الطبخ، وأخذ سكيناً وتوجه نحو المجني عليه، وسدد له ثلاث طعنات في رقبته ورأسه وصدره، وحاول توجيه طعنات أخرى، إلا أنه والشخص الآخر تمكنا من إيقافه.

وأشار إلى أنه بعد ذلك أبلغ الشرطة بالواقعة، والتي حضرت وألقت القبض على المتهم، وأحرزت السكين التي استخدمها المتهم في قتل المجني عليه.

كما قضت المحكمة بمعاقبة صباغ وزائرين جورجيين، بالحبس لمدة عام، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانتهم بالاعتداء على شرطي، وتسببهم في إصابته بعاهة مستديمة قدرها الطب الشرعي بنسبة 35%، بعد أن حاول إلقاء القبض عليهم لتورطهم في قضية سرقة.

وبينت أوراق الدعوى أن المجني عليه تعرض للضرب من المتهمين، وهو يقوم بواجبه بمتابعة قضية سرقة مليون و600 ألف درهم، من محل لبيع هواتف متحركة.

وأوضحت أن المدانين اعتدوا على الشرطي قبل أن يتمكن من سحب سلاحه لإيقافهم، وقاموا بضربه بواسطة أقدامهم وأيديهم وعصي خشبية كانت بحوزتهم، على أنحاء متفرقة من جسده، فيما قام أحدهم بتمرير سكين على رقبته، وعلى الزي العسكري الذي كان يرتديه.

 

تويتر