حبس مسافر تسبب بهبوط طائرة متجهة من دبي إلى مصر

عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، مسافر يعمل بمهنة (ضابط بحري) من جنسية دولة عربية، بالحبس لمدة عام، وأمرت بابعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لإدانته بالاعتداء على طائرة اثناء تحليقها بالاجواء متجهة من دبي الى جمهورية مصر العربية، ما أضطر قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً في السعودية والقاء القبض عليه.

وأفادت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن «المتهم (ضابط بحري) اعتدى على طائرة وهي في الجو، بأن أثار الفوضى واستخدم العنف ضد مضيفة، ودفع المقاعد التي يجلس عليها الركاب، واستمر في ذلك قرابة النصف ساعة، إلى أن تمّت السيطرة عليه بتقييده في المقعد الخاص به، الأمر الذي كان من شأنه تعريض سلامة الطائرة وركابها للخطر».

ولفتت إلى أن «المتهم قام بالصراخ على المضيفة ودفعها وصفعها على وجهها، وسبّ زملاء المضيفة وتعاطيه المشروبات الكحولية وحيازتها في غير الأحوال المصرح بها قانوناً».

وقال مستشار الشؤون القانونية لدى الشركة، في تحقيقات النيابة العامة: «إنه أثناء إقلاع الطائرة، من إمارة دبي إلى مدينة الإسكندرية، بدأ المتهم بالصراخ على ركاب الطائرة وطاقمها معرضاً حياتهم للخطر، وعندما اتجهت إليه إحدى مضيفات الطائرة (المجني عليها) لتهدئته لم يستجب وأثار الفوضى».

وقالت المضيفة في إفادتها: «إنه أثناء إعدادها وجبات الطعام لتقديمها للركاب، طلب المتهم كوباً من الثلج، كونه يحوز زجاجة مشروبات كحولية، فأفادته بأنه لا يجوز تعاطي المشروبات الكحولية المجلوبة من خارج الطائرة، ورفضت تزويده بكوب الثلج، وعندها بدأ بالصراخ وإحداث الفوضى».

تويتر