الأب يتهم المدرسة بالإهمال.. و«تعليمية دبي» تحقق في الواقعة

طالب يتعرَّض لكسر في كتفه داخل المدرسة

صورة

تقدم والد طالب بالصف الثاني الابتدائي، بمدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي في دبي، بشكوى إلى منطقة دبي التعليمية، متهماً المدرسة بالإهمال، الذي نتجت عنه إصابة ابنه بكسر في الكتف، بسبب قلة عدد المشرفات، وعدم قدرة الكادر الإداري الموجود على ضبط الطلبة وسلوكياتهم، فضلاً عن عدم أهلية مشرفي الحافلات المدرسية للتعامل مع الطلبة، في حال حدوث أي مشكلات صحية، فيما أكد مدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، أن المنطقة ستحقق في الواقعة، وفق الإجراءات القانونية المعتمدة.

نقص الكادر الإداري

أكدت مديرة مدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي في دبي، نجاة عقيل، أن الهيكل الإداري في المدرسة يحاول قدر استطاعته ضبط العملية التعليمية داخل المدرسة، على الرغم من أنها لا تملك غير مشرفة واحدة، وأخصائياً اجتماعياً واحداً، يتعاملون مع 525 طالباً، الأمر الذي من الصعب ضبطه بالصورة المثالية، لنقص الكادر الإداري.

وأشارت إلى أن مشرفات الحافلات المدرسية ينقصهن التدريب، والتأهل للتعامل مع الطلبة، فضلاً عن عدم وجود مشرفات تتحدث «العربية»، تستطيع التعامل مع الطلبة، الأمر الذي يحتاج إلى إعادة نظر ومعالجة ضرورية من قِبَل مؤسسة مواصلات الإمارات.

وتفصيلاً، شكا والد الطالب راشد محمد، الذي يدرس في الصف الثاني بمدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي في دبي، تعرض ابنه لإصابات مختلفة في جسده، وكسر في عظمة الترقوة بالكتف، بسبب ما وصفه بالإهمال، حيث فوجئ بابنه قادماً من المدرسة يعاني آلاماً شديدة في كتفه، توجه على إثرها إلى مركز الشرطة لعمل بلاغ، وأظهر تقرير الطب الشرعي وجود كسر في عظام الكتف.

وقال الأب «راجعت إدارة المدرسة، للوقوف على ملابسات المشكلة التي حدثت لابني، إلا أن مديرة المدرسة أكدت عدم تعرض ابني للضرب، وأن ما حدث له نتج عن وقوعه مرتين خلال اليوم الدراسي».

وأكد أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ابنه للأذى داخل المدرسة، مشيراً إلى أنه سبق أن اعتدى عليه زملاؤه، ومنهم من يأخذون طعامه عنوة، وأخرون قصوا شعره، بسبب غياب الضبط داخل الحرم المدرسي.

وتابع أنه ابنه الآن يعاني نفسياً، مما تعرض له داخل المدرسة، وأصبح عازفاً عن الذهاب إلى المدرسة، وفقد الرغبة في التعلم، مطالباً المنطقة التعليمية بنقله إلى إحدى المدارس النموذجية، ليتسنى له التمتع ببيئة تعليمية جيدة.

وأظهر تقرير الكشف، الذي أجرته شرطة دبي، تعرض راشد لكسر في عظمة الترقوة اليسرى، وذلك نتيجة لتعرضه لاعتداء من طرف آخر.

وأكد مدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، أن إدارة الشؤون القانونية ستتخذ الإجراءات اللازمة، للوقوف على أسباب الواقعة، وستبدأ في التحقيق في المشكلة، وذلك وفق إجراءات ونظم قانونية محددة، داعياً ذوي الطلبة إلى التوجه إلى المنطقة بشكاواهم المماثلة قبل التوجه إلى مركز الشرطة.

بدورها، أفادت مديرة مدرسة عتبة بن غزوان للتعليم الأساسي في دبي، نجاة عقيل، بعدم تعرض الطالب راشد محمد للضرب داخل الصف المدرسي، وإنما سقط مرة على رأسه، وأخرى على كتفه أثناء دخول الحافلة، بسبب تدافع الطلبة أثناء الخروج من المدرسة.

تويتر