«أبوظبي للرقابة» اتخذ إجراءات عقابية ضد المطعم

امرأة تعثر على صرصور داخل وجبة كباب

«أبوظبي للرقابة الغذائية» تأكّد من صحة الشكوى. الإمارات اليوم

عثرت موظفة في أبوظبي، أثناء تناولها وجبة كباب لدى أحد المطاعم المعروفة، أول من أمس، على صرصور كبير، فأبلغت على الفور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الذي تأكد من صحة الشكوى، واتخذ إجراءات عقابية بحق المطعم.

وأبلغت الموظفة «الإمارات اليوم»، بتفاصيل الواقعة، حيث قالت إنها توجهت برفقة زميلاتها في العمل لتناول وجبة الغداء لدى مطعم مشهور في منطقة الخالدية، لكنها فوجئت أثناء الأكل بصرصور داخل وجبتها، فاستدعت مدير المطعم، الذي صدمها برده على شكواها بأن هذا الأمر عادي، ولا يدعو للذعر، مدعياً أن كثيراً من المطاعم يوجد فيها حشرات.

وذكرت أنها قدمت إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية شكوى بحق المطعم، وتم توقيع عقوبة عليه في اليوم نفسه.

وطالبت بضرورة غلق المطعم على الفور، وتطبيق عقوبة رادعة بحق كل مطعم يرتكب هذه المخالفة، نظراً لجسامتها الشديدة، وخطورتها على الصحة العامة.

من جهته، أبلغ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، «الإمارات اليوم»، أنه ورد إليه شكوى بحق المطعم، فتم على الفور التعامل معها، وتوجيه مفتش مباشرة إليه، حيث تم إثبات صحة الشكوى الواردة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المطعم.

وأكد أنه يتابع بصفة مستمرة جميع الشكاوى والقضايا الغذائية، لتحقيق السلامة الغذائية في الإمارة، ويتيح قنوات عدة للتواصل مع الجمهور، بداية من مركز اتصال حكومة أبوظبي عبر الرقم المجاني (800555)، مروراً بصفحة الشائعات الغذائية على الموقع الرسمي للجهاز التي يتم تحديثها أولاً بأول، وصولاً إلى صفحات الإعلام الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية.

يشار إلى أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أطلق، أخيراً، مشروع «سلامة زادنا»، وهو يركز على تحسين الممارسات بداية من الطبخ، وتخزين الأغذية المبردة، وتنظيف الأسطح عالية الخطورة، وغسل الفواكه والخضار، وغسل الأيدي، والملابس الواقية، والنظافة الشخصية، والتعامل مع الغذاء الجاهز للأكل.

تويتر