مواطنة تنقذ أمها من الموت بعد انفجار فرن المطبخ

أنقذت فتاة مواطنة من سكان منطقة شعم شمال إمارة رأس الخيمة، والدتها المسنة (ف.أ ــ 63 عاماً) من الموت، إثر انفجار فرن المطبخ، أثناء قيامها بإعداد وجبة الفطور، صباح أول من أمس، حيث قامت بتغطية والدتها، التي اشتعلت النيران في ملابسها، بغطاء من الصوف لإخماد النيران.

• الفتاة غطّت والدتها بغطاء من الصوف لإخماد النيران على جسدها.

وقالت المواطنة (أم خالد) لـ«الإمارات اليوم»: «إن زوجة عمها المُسنة أصيبت بحروق عميقة في 95% من جسدها، نتيجة وقوع الانفجار»، وتابعت: «إن الحادث وقع عندما كانت المُسنة تعد طعام الفطور لزوجها المُسن في منزلها، الواقع في منطقة شعم شمال إمارة رأس الخيمة، حيث تسبب تسرب للغاز في انفجار الفرن بشكل مباشر في وجهها».

وأوضحت أن «الانفجار القوي تسبب في قذف زوجة عمها لأمتار عدة داخل المطبخ، واشتعال النيران في ملابسها، ما أدى إلى إصابتها بحروق بليغة وعميقة في مختلف أنحاء جسدها»، وتابعت: «إن المُسنة حاولت الإمساك بباب المطبخ في محاولة للخروج من المطبخ المحترق، إلا أن يدها التصقت بالباب لارتفاع درجة حرارة المكان نتيجة الحريق».

وأشارت إلى أنها «بدأت بالصراخ لطلب المساعدة، حيث أسرعت ابنتها بإحضار غطاء من الصوف وقامت بتغطيتها، ووضعها داخل الغطاء لإخماد النيران، حيث أصيبت ابنتها بحروق متوسطة في يدها نتيجة اشتعال النيران في ملابس والدتها».

تويتر